نسرين درزي (أبوظبي) 

عادت حلبة مرسى ياس بحلتها الترفيهية، لتستقبل روادها في أجمل حراك مجتمعي، يضمن تحقيق التوازن بين ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، وضمان السلامة العامة، مقدمة برامج تشويقية متنوعة وسباقات تنافسية يمكن للأفراد والعائلات وضعها في الحسبان عندكسر الروتين، وقضاء أوقات ممتعة على جزيرة ياس.

مع أجواء الإجازة الصيفية تتيح حلبة مرسى ياس أجندة متكاملة للصغار والكبار تتوافر على مدار الأسبوع، بحيث يجد أفراد العائلة ما يشغلون به أوقاتهم بالمرح والتشويق، والخطوة الأولى تكون بحجز التذاكر حصرياً عبر الإنترنت، إذ لا تقبل الحجوزات داخل الموقع لأسباب تتعلق بالحرص على مبدأ التباعد الجسدي، وتحقيق أكبر قدر من الاستمتاع الآمن، وأكثر الفقرات التي لاقت استقطاباً منذ إعادة الافتتاح، برامج اللياقة البدنية «تدرب في ياس»، التي تتيح ممارسة رياضات المشي والركض، وركوب الدراجات الهوائية داخل الحلبة، وكذلك «القيادة المتنوعة» على مسار سباق الجائزة الكبرى لـ«الفورمولا -1»، وعلى خط الدراجات المعتمد لدى الرابطة الوطنية لسيارات «الهوت رود» والقيادة جانبياً ضمن برنامج «الدريفت»، وتفتح السباقات المجتمعية مثل «ترايثلون ياس» الباب أمام الراغبين من مختلف الأعمار والقدرات البدنية لحجز أماكنهم باكراً، والمشاركة في مشهدية تنافسية محببة.

  • لصغار السن نصيب من الركض ضمن المسارات المخصصة
    لصغار السن نصيب من الركض ضمن المسارات المخصصة

باقة مختارة
عن إعادة الافتتاح والاستئناف التدريجي للفعاليات، قال مدير العمليات في حلبة مرسى ياس علي البشر، لـ«الاتحاد»: إن الفقرات التي تم استحداثها توفر المتعة والفائدة لفئات المجتمع على اختلاف اهتماماتهم، مع الالتزام بالتوجيهات الحكومية، للحفاظ على صحة كل من الرواد والمدربين وفريق العمل.
وأوضح، أن زوار الحلبة يحظون بباقة من البرامج المختارة، التي تتوافق مع الظروف الاستثنائية التي نعيشها، بحيث تم العمل بشكل جدي ودقيق على تحديد مختلف مسارات اللعب للتمارين الرياضية والقيادات السريعة والسباقات على أنواعها.

  • سيارات «الكارتينج».. ترفيه مطلق
    سيارات «الكارتينج».. ترفيه مطلق

منصة مفتوحة
أجواء الترفيه على سعة حلبة مرسى ياس، تتوافق مع مبدأ السياحة الداخلية، التي تعزز دورها لخدمة أفراد المجتمع، وتوفر كل من سباقات «الكارتينج» و«أيام القيادة المفتوحة» و«القيادة في ياس»، فقرات ترفيهية قائمة على مبدأ التباعد الجسدي، وإيجاد صيغ استثنائية لعشاق القيادة، بحيث يختارون الطراز المفضل من أسطول سيارات السرعة فائقة الأداء. ومع موسم العودة، تقدم فعالية «تدرب في ياس» لهواة الرياضة منصة مفتوحة أيام الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، للحفاظ على مستويات النشاط لديهم، والارتقاء بلياقتهم البدنية، وقد تم تمديد فترات الفعالية، وتوسعة قدرتها الاستيعابية.

  • تمارين اللياقة البدنية مع «تدرّب في ياس»
    تمارين اللياقة البدنية مع «تدرّب في ياس»

طرازات أسطورية
تتيح تجارب القيادة في ياس للرواد فرصة الجلوس، وراء مقود مجموعة من الطرازات الأسطورية المميزة بأدائها القوي، والانطلاق بأقصى السرعات على مسار السباق، ومن ضمنها «أستون مارتن جي تي 4»، و«فيراري 458 جي تي»، وتشمل الفعاليات تجربة «فورمولا 3000»، التي تعد أقرب التجارب إلى قيادة سيارة «الفورمولا-1»، وتوفر جرعة فائقة من الحماس والتشويق على المنعطفات الشهيرة في الحلبة، وللراغبين بخوض «أيام القيادة المفتوحة»، فهي متاحة للسائقين المحترفين، وللراغبين باختبار إمكاناتهم، بالانطلاق على متن سياراتهم أو دراجاتهم النارية على المسار المخصص لسباقات «الفورمولا -1»، الذي استضاف نخبة من نجوم هذه الرياضة، ويمكن لهواة «الكارتينج» ممن تبلغ أعمارهم 13 عاماً فما فوق، الاستمتاع مجدداً في «ياس كارت زون»، مع اصطحاب معداتهم الخاصة (الخوذة، بزة القيادة، القفازات، وغطاء الرأس)، أو شراؤها من الموقع.

  • الدراجات الهوائية.. مشهدية محببة (الصور من المصدر)
    الدراجات الهوائية.. مشهدية محببة (الصور من المصدر)

حماس الجمهور
جمهور أنشطة الحركة والسرعة والتشويق، استعاد أجندة مشاريعه على حلبة مرسى ياس، وانطلق إليها بحماس عائداً بجرعات إيجابية، فبعد رحلته الأخيرة إلى سباقات «الكارتينج» برفقة ولديه، تحدث مارك صباغ، «موظف»، عن ساعات رائعة أمضاها في الحلبة بعد طول غياب، مشيراً إلى الأجواء المريحة التي ينعم بها الموقع، تحت إشراف فريق متخصص في تطبيق شروط السلامة.
وذكر الطفل أحمد الهاملي (14 عاماً) أنه زار الحلبة مرتين خلال الأسبوع الماضي، حيث شارك رفاقه في جولات على الدراجات الهوائية، ونصح أبناء جيله بعدم التردد في حجز تذاكرهم، واختيار المسارات الترفيهية التي تستهويهم. وقالت نادين الأمير، طالبة جامعية: إن فعالية «تدرب في ياس» هي المفضلة لديها، وقد أسعدتها جداً عودتها من جديد، لكونها متنفساً مجتمعياً للكثير من هواة الرياضات المفتوحة، وسط أجواء تفاعلية تضمن شروط التباعد الجسدي، والفعالية استقطبت منذ انطلاقتها الأولى أكثر من مليون زيارة، بحسب أرقام القائمين على الأنشطة في حلبة مرسى ياس.

%20
أطلقت حلبة مرسى ياس عروضها الصيفية على تجارب القيادة، متيحة المجال لعشاق التشويق للاستفادة من خصومات 20 % عند حجز أنشطتهم المفضلة.

تدابير وقائية
تطبق حلبة مرسى ياس سلسلة من التدابير الوقائية، التي تتماشى مع التوجيهات الحكومية لحماية الموجودين داخلها، وضمان تجربة مميزة للضيوف، مع الحفاظ على قواعد التباعد الجسدي في مختلف المواقع، واتباع الخطوات الموزعة على كامل الموقع.