ترجمة: عزة يوسف

كشف تقرير نشره موقع «Mirror»، عن ست وجهات توفر إمكانية مشاهدة الحيتان من اليابسة والبحر، مصنفاً إياها بأفضل الوجهات العالمية لرؤية الثدييات الضخمة:

تينيريفي
تشتهر جزيرة تينيريفي الإسبانية بشواطئها الجميلة وفنادقها زهيدة الأسعار الشاملة، إلا أن كبرى جزر الكناري توفر فرصة مشاهدة أنواع عديدة من الحيتان الحدباء وحيتان الزعانف والزرقاء التي تمر عبرها.

اسكتلندا
تشتهر اسكتلندا بمناطق مشاهدة الحيتان مثل المرتفعات الاسكتلندية، وجزيرة سكاي، وهبرديس الداخلية، وهبرديس الجنوبية، وجزيرة لويس، حيث يمكن رؤية أنواع مختلفة من الحيتان على مدار العام، ولكن أفضل الفرص تكون خلال الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر.

جنوب أفريقيا
إذا أردت مشاهدة الحيتان الحدباء والصائبة الجنوبية، فعليك التوجه إلى جنوب أفريقيا، حيث تشتهر مدينة هرمانوس بشكل خاص بتوفير جولات القوارب والكثير من المواقع البرية، حيث يمكنك مشاهدة الحيتان.
كما يمكنك زيارة جاردن روت في رحلة برية أو بالقوارب، وكذلك خليج فولس الذي يقع بالقرب من مدينة كيب تاون، أو كيب الشرقية التي لها شعبية أيضاً لدى أولئك الذين يتطلعون إلى إلقاء نظرة على الكائنات البحرية الشهيرة.

أيسلندا
يمكن رؤية حيتان تسبح بالقرب من ساحل مدينة هوسافيك الصغيرة على حافة خليج سكالفاندي في أيسلندا أمام الجبال المغطاة بالثلوج، والتي تشتهر بأنها أفضل وجهة لمشاهدة الحيتان. وأفضل وقت لزيارة المدينة ما بين شهري أبريل وأكتوبر، حيث يمكن مشاهدة حيتان المنك والزرقاء، والدلافين ذات المنقار الأبيض.

ألاسكا
يجب أن تكون ألاسكا على قائمة زيارات أي شخص متشوق لمشاهدة الحيتان، إذ أنها تعج بالحيتان الحدباء والرمادية والقاتلة والبيضاء ومجموعات الدلافين، وغيرها من الكائنات البحرية، ويعد خليج ريسوريكشن مكاناً شهيراً لرؤية الحيتان بفضل مياهه الغنية بالطعام.

كندا
تؤوي كندا مجموعة متنوعة من الحيتان مثل الحدباء والأوكاس والمنك والزرقاء. وتشمل المناطق الساخنة بها نيوفاوندلاند ولابرادور، وتادوساك التي توفر جولات القوارب والجولات البرية.