علي عبد الرحمن (القاهرة)

كشف الفنان محمد رمضان أنه سيلعب بطولة فيلم «بطل عادي»، المقرر بدء تصويره مطلع 2021، ويتناول قصة شاب «أوفيس بوي» بشركة خاصة، وقال لـ «الاتحاد»: إنه يستعرض حياته اليومية وعلاقته بابنه، بهدف إيصال رسالة إلى الآباء بأنهم أبطال في عيون أبنائهم.
وحول التعاون الثاني الذي يجمعه بالفنانة روبي بعد مشاركتها بطوله فيلمه «الكنز» الجزء الأول، أوضح أنها تتمتع بمهارات عالية وقدرة على تجسيد أدوارها بحرفية.

«البرنس»
وتوجه بخالص الشكر إلى الجمهور على اختيار «البرنس» كأفضل مسلسل اجتماعي واختياره كأفضل فنان في استطلاع «دنيا الاتحاد»، وأكد أن الجمهور الإماراتي ذواق للفن المصري، ويعتبره بوابته لمنطقة الخليج.
وقال: إن الأغنية التي طرحها مؤخراً «تيك توك»، بمشاركة نجم الراب سوبر ساكو، صور الجزء الخاص به في منزله، وصور ساكو في أميركا بسبب جائحة «كورونا»، وتوقف حركة الطيران، والأغنية تدور حول أهمية الوقت الذي نضيعه على المواقع، خاصة «تيك توك»، وتركز على العمل في تحقيق أحلام الإنسان.

«الإمبراطور»
وقال: أحلم بتقديم المسرح الغنائي الاستعراضي، لكنني ممثل ولست مطرباً لكي أطرح ألبومات، وأكتفي بطرح أغان منفردة تسلط الضوء على الواقع، وحول تأجيل مسلسل «الإمبراطور» الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، وكان من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني القادم، قال: إنه تأجل لحين التفاوض مع الورثة والحصول على موافقتهم.
وأكد أن التأجيل جاء في صالح العمل لعدم التسرع في تقديمه، وهو يسلط الضوء على واحد من أهم الفنانين العرب، واعتبره أهم عمل خلال مسيرتي، وأضاف أنه سيطل على الجمهور من خلال مسلسل «موسى»، والذي تدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية التشويقية، وجار الاستقرار على الأبطال، لبدء التصوير. وعن رد الفعل حول مسلسله «البرنس»، والذي عرض في رمضان الماضي، أوضح أن كواليس العمل وراء ذلك النجاح، وتعامل أبطاله مع الأحداث وكأنهم عائلة هدفها تقديم عمل فني يليق بالجمهور العربي، وأشار إلى أن التفاعل بين أبطاله كان مثل الديربي بكرة القدم، وجميعنا أجدنا أدوارنا بشكل حرفي وهذا ما ظهر على الشاشة.
رمضان المولود في 23 مايو عام 1988، والذي فاز بجائزة أحسن ممثل موهوب 3 مرات على مستوى مدارس الجمهورية، يضم مشواره الفني 48 عملاً فنياً ما بين السينما والدراما والمسرح، أوضح أنه قدم 19 فيلماً سينمائياً، أبرزها: «الديزل - جواب اعتقال - الألماني - قلب الأسد»، كما قدم 19 عملاً درامياً، أبرزها: «ابن حلال - الأسطورة - نسر الصعيد - البرنس»، و6 مسرحيات أبرزها: «أهلاً رمضان - رئيس جمهورية نفسه - في إيه يا مصر»، وعملين إذاعيين، و«لا سحر ولا شعوذة - أيام الحب والجنون»، مشيراً إلى أن مشواره الغنائي يضم 36 أغنية أبرزها: «نمبر ون - مافيا - انت جدع - إنساي».

مسيرة
كما لفت إلى أنه بدأ مشواره الفني من خلال المسرح، وشارك الراحل سعيد صالح مسرحية «قاعدين ليه» عام 2005، كما شارك في بطولة مسلسل «السندريلا» مع الفنانة منى زكي، وجسد شخصية الفنان الراحل أحمد زكي عام 2006، وفي مسلسل «حنان وحنين» مع الفنان الراحل عمر الشريف عام 2007، وأشاد به النجم العالمي عمر الشريف وصرح إعلامياً بأنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية، موضحاً أنه في عام 2009 شارك في بطولة فيلم «احكي يا شهرزاد» أبرز محطات أعماله السينمائية، وفي عام 2012 قدم أولى بطولاته السينمائية من خلال فيلمي «الألماني - عبده موته».
وقال محمد رمضان إنه يواصل مسيرة نجاحه ويتعلم من كل عمل يقدمه، ويسعى إلى تقديم الأفضل، على الرغم من تعرضه للهجوم في بداية مشواره نتيجة لمناقشه أعماله الفنية قضايا البلطجة والمخدرات، ومن قبل زملائه بسبب وصفه بأنه الأعلى أجراً بالوسط الفني المصري، وللتنمر من قبل المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي بسبب بشرته السمراء، ومن قبل المتابعين بسبب نوعية ملابسه في حفلاته الغنائية.