نسرين درزي (أبوظبي) 

تفتتح «فيراري - أبوظبي» و«وارنر براذرز - أبوظبي» و«كلايم - أبوظبي» على جزيرة ياس، أبوابها اليوم أمام الزوار بعد فترة الإغلاق المؤقت الذي فرضته جائحة «كورونا»، وتعدهم ببرامج متنوعة لاستعادة الأجواء التشويقية التي طال انتظارها.

تجارب حماسية
وكانت العوالم الترفيهية استقبلت، يوم أمس الثلاثاء، حاملي البطاقات السنوية، في خطوة أولى لإعادة تشغيل الألعاب، وسط احتفالية استعرضت إبداعات الشخصيات الكرتونية ولاقت تفاعلاً محبباً من الكبار والصغار دامت على مدار اليوم. وتضمنت جولات ميدانية وتجارب حماسية استكشف خلالها الرواد، من جديد، ألعابهم المفضلة بدءاً من الرحلات الآسرة في «وارنر براذرز» للاطلاع على أبطالهم مشاهير أفلام هوليوود، بينهم «سوبرمان» و«واندر وومن»، ومن بعدها شاركوا في مغامرات «عالم فيراري»، وعاشوا لحظات مثيرة تشبه القيادة على خطى عشاق السرعة. 
والموعد اليوم يتجدد من داخل «ياس مول» مع «كلايم - أبوظبي» التي تتيح أجمل فرص القفز والتسلق على أضخم جدار داخلي يحفز الطاقة والنشاط، وبالتزامن مع إجازة الصيف يتاح حجز التذاكر مسبقاً عبر «الإنترنت» بسعة تشغيلية لا تتعدى 30%، مع الالتزام التام بالإجراءات الوقائية بما يضمن تجربة ترفيهية آمنة.
 
فرحة العودة
جمهور المراكز الترفيهية الأكثر استقطاباً على جزيرة ياس، عبر عن فرحته بعودة الحياة إلى مرافقها، واعتبروا إعادة الافتتاح مبادرة ممتازة لقضاء أوقات مسلية لكسر الملل، بعد التزام المنازل.
وتحدث الطفل عمر بهاء الدين «13 عاماً» عن ارتياحه لافتتاح أبواب الترفيه من جديد في مدينة عالم فيراري - أبوظبي للتمكن من قضاء أوقات لا تنسى رفقة أصحابه، وهو يستعد لزيارتها خلال إجازة العيد كنوع من التغيير؛ لأنها المكان الأقرب إلى قلبه. 
وذكرت أخته نازلي «11 عاماً»، أن وجهتها المفضلة هي «وارنر براذرز - أبوظبي»؛ لذا ستكون ضمن جدول أنشطتها خلال الصيف؛ لأنها اشتاقت لباحاتها وفعالياتها الكاشفة على أجمل إطلالات ثلاثية الأبعاد من أعلى.
وقال خليفة سالم «12 عاماً»، إن مغامرته المقبلة سوف يبدأها من داخل «كلايم - أبوظبي» لاستعادة مهاراته في التسلق والقفز الحر، حيث سيصطحب معه أبناء عمه بعد الحجز على الموقع الإلكتروني للحصول على موعد مناسب.
واعتبرت علياء العوضي التي تستعد لزيارة قريبة إلى العوالم الترفيهية على جزيرة ياس رفقة أبنائها، أن أجمل ما في الأمر الشعور بالأمان داخل قاعات اللعب مع فرض إجراءات التعقيم والتباعد الجسدي، وضرورة الالتزام بوضع الكمامة. 
يوافقها الرأي عبدو إبراهيم الذي أعرب عن سعادته بإعادة الافتتاح، وسط التدابير الوقائية، مما يسمح له وللأهالي عموماً بالانتقاء بين أكثر من خيار لأنشطة صيفية تخرج أبناءهم من الأجواء الروتينية التي سادت في الأشهر الماضية بسبب «كورونا».
تفتح «فيراري - أبوظبي» و«وارنر براذرز - أبوظبي» الأبواب يومياً من الساعة 11:00 صباحاً - 8:00 مساءً، و«كلايم - أبوظبي» يومياً من 11:00 صباحاً - 9:00 ليلاً، وتشمل المعايير الوقائية اعتماد الكاميرات الحرارية، ووضع علامات لتحديد المسافات في واحات الألعاب ومنافذ البيع، ووضع الكمامات في كل الأوقات والمواظبة على تعقيم اليدين.