دبي (الاتحاد)

أعلنت سينما عقيل، سينما الأفلام المستقلة في دبي، عن ثانية رحلات البرنامج، متجهة إلى فرنسا، حيث تعرض مجموعة من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفي ببهجة ومتعة السفر، ويبدأ برنامج سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا الجمعة 7 أغسطس، ويستمر حتى 3 سبتمبر المقبل. 
البرنامج السينمائي نتاج تعاون بين سينما عقيل والمعهد الفرنسي في الإمارات، تتخلله أفلام لمخرجين مميزين، وحائزين العديد من الجوائز، وهم فرانسوا تروفو، وجاك ديمي، وجان فيغو، وآغنيس فاردا. 
وقالت بثينة كاظم، المؤسسة، المديرة التنفيذية لسينما عقيل: «يسعدنا أن نواصل رحلتنا السينمائية الصيفية مع المعهد الفرنسي، شريك سينما عقيل الدائم الذي لطالما عملنا معه لعرض مجموعة من الأفلام المميزة»، مشيرةً إلى أن رحلة إلى فرنسا ليست مجرد رحلة خلابة لعرض المناظر الطبيعية في فرنسا، ولكنها إحدى الفرص النادرة التي تمكنك من مشاهدة مجموعة من روائع كلاسيكيات نخبة من أعظم المخرجين في كل العصور، مثل جان فيجو وجاك ديمي وفرانسوا تروفوت، بالإضافة إلى أغنيس فاردا. 
وبعد برنامج أفلام رحلة إلى إيطاليا، الجزء الأول من رحلة سينما عقيل إلى الغرب، من 26 يونيو إلى 6 أغسطس المقبل، حيث تبدأ سينما عقيل فصلاً جديداً مع رحلة إلى فرنسا.