ترجمة عزة يوسف 

يمر الجميع بأوقات صعبة، يشعرون فيها بالحزن، ولكن من المهم معرفة السبل التي يمكن القيام بها لتعزيز حالتنا النفسية وتحسين مزاجنا، حيث كشف تقرير نشره موقع «Dreams» بعض تلك الطرق البسيطة:

الرياضة
لا يشترط الأمر ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع، بل إن القيام بأي نشاط بدني يؤدي الغرض، على أن يكون بصفة يومية، حتى مجرد نزهة سريعة لتنشيطك ومساعدتك على النوم بشكل أفضل، وتحسين مزاجك، وتقليل التوتر وأعراض الاكتئاب.

الامتنان
أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة بين ممارسات الامتنان والرفاهية النفسية، ويمكنك القيام بالتفكير في ثلاث نعم تمتلكها كل ليلة قبل أن تنام مباشرة، أو تذكر الأمور التي سارت على ما يرام في ذلك اليوم، والشعور بالامتنان والفخر، أو التفكر في شيء سعيد تتطلع لإنجازه.

النوم
إذا كنت تشعر بالعصبية والغضب، فهناك احتمال كبير بأنك لا تحصل على عدد ساعات كافية من النوم، فكلما قل نومك، زاد احتمال شعورك بالضغط، أو الحزن، أو الغضب، أو الإرهاق.
 لذلك، يجب أن يكون الحصول على قسط كافٍ من النوم على رأس أولوياتك، لتكون سعيداً.

الطعام
للشعور بالراحة طوال اليوم، اجعل من عاداتك عدم السماح لنفسك بالجوع الشديد أبداً، وتجنب تناول العديد من الوجبات المصنوعة من الدقيق المكرر أو الأطعمة السكرية، التي تؤدي لارتفاع سكر الدم بسرعة ثم انخفاضه، بما يؤدي لتعكير الحالة المزاجية.

الدماغ
تعزز الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، صحة الدماغ وتحسين المزاج، ومن المعروف أن تناول حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بالأسماك وزيت الزيتون، والبقوليات، والخضراوات، والحبوب الغنية بالألياف، أمر رائع لصحة الدماغ.