يلعب الفنان بيومي فؤاد شخصية «مارد» يعمل مأذوناً شرعياً للعفاريت، في فيلم «النمس والإنس»، الذي يدور في إطار الكوميديا حول الدجل والشعوذة.
وقال بيومي، إن أحداث الفيلم تدور في إطار اجتماعي حول سياسة رجال الأعمال والاحتكار بشتى الطرق من أجل التحكم وتحقيق أرباح طائلة، كما يناقش القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، ومن المقرر طرحه بدور العرض العام الحالي، وهو بطولة يسرا وإخراج ماندو العدل. 
كما يجسد شخصيتين في فيلم «صاحب المقام»، الأولى لرجل متدين يميل إلى الصوفية، والثانية لشخص يتسم بالحكمة.
وعن دوره في فيلم «البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين»، أوضح أنه يجسد شخصية مسؤول يتمتع بالقوة والنفوذ، ويناقش العمل القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالزوج والزوجة والصراعات بعد الطلاق.
كما يشارك فؤاد كضيف شرف في فيلم «مش أنا»، مع تامر حسني، وتدور أحداثه في إطار الكوميديا والرومانسية، حول الشباب الذين يتعرضون لضغوط نفسية واجتماعية، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الأضحي الحالي.
وعلى الصعيد الدرامي يشارك في المسلسل الكوميدي «الحرامي»، الذي ينتمني إلى نوعية الأعمال ذات الـ10 حلقات، ويناقش ظاهرة العادات السلبية التي تعاني منها بعض المجتمعات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية.
ومن المقرر أن يشارك بيومي في السباق الرمضاني القادم، من خلال أحداث المسلسل التاريخي «سيف الله»، الذي يتناول قصة حياة «خالد بن الوليد»، ويجسد شخصية «مسيلمة الكذاب». 
كما شارك فؤاد في مسلسل «خيانة عهد»، مع الفنانة يسرا، والمسلسل الكوميدي «اتنين في الصندوق»، مع حمدي المرغني وأس أس.
وأعرب بيومي فؤاد عن سعادته بعرض مسلسله الكوميدي «رجالة البيت»، في رمضان الماضي حصرياً على قناة أبوظبي، وجسد فيه شخصية «عيد»، والد «تيمون» والذي يلعب دوره أحمد فهمي، وتدور أحداثه في إطار الفانتازيا الكوميدية.
وقال: إن الجمهور الإماراتي له مكانة خاصة لدي، فهو متذوق جيد لكل الفنون، وإن رد الفعل الإيجابي حول المسلسل أسعدني وأتمنى أن ألتقي بهم قريباً.