نسرين درزي (أبوظبي)

انطلقت، أمس الخميس، عطلة نهاية الأسبوع الأولى لـ«سينما السيارات في ياس»، وشهدت حلبة مرسى ياس حراكاً ترفيهياً آمناً، إذ نفدت التذاكر الإلكترونية باكراً، وتوافد عشاق التشويق للاستمتاع باختبار أحدث البرامج السينمائية في أبوظبي، والتي أقيمت في موقع فسيح صمم خصيصاً لاستضافة الفعالية المبتكرة.

وكان المشهد آسر باصطفاف 65 سيارة، هي الطاقة الاستيعابية للمكان، حيث تجمع الرواد داخل سياراتهم بمعدل 3 أشخاص في كل مركبة كحد أقصى، حسب التوجيهات الحكومية لضمان السلامة العامة.

أيام وعروض
وشهد افتتاح أمس عرضاً لفيلم «ماد ماكس فيوري رود»، ويعرض اليوم الجمعة فيلم «جوكر»، والموعد غداً السبت مع فيلم «كريزي ريتش آسيانز»، وكشف القائمون على الفعالية جدول العروض السينمائية للأسابيع المقبلة، والتي تتضمن 3 أفلام جديدة حافلة بالمتعة والترفيه، هي: «ذا غريت غاتسبي»، و«شازام!»، و«هوربل بوسز»، وذلك بالتعاون مع «ريل سينما».
وطرحت حلبة مرسى ياس و«ريل سينما» تذاكر عروض الأسبوع المقبل وتتضمن: الخميس 16 يوليو، فيلم «جرافيتي» من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك، الجمعة 17 يوليو، و«ريدي بلاير وان»، السبت 18 يوليو، و«إيه ستار إز بورن» من بطولة برادلي كووبر وليدي جاجا، الذي شهد نجاحاً كبيراً عند إطلاقه في العام 2018.
وتتضمن قائمة العروض أيضاً: «ذا مارشان» الخميس 23 يوليو، و«ذا ريفينيانت» الجمعة 24 يوليو، و«ذا غرايت غاتسبي» السبت 25 يوليو، و«تراينينج داي» الخميس 30 يوليو، و«شازام!» الجمعة 31 يوليو، و«هوربل بوسز» السبت 1 أغسطس المقبل.
وتوفر فعالية «سينما السيارات في ياس» لضيوفها فرصة الاسترخاء، وتمضية أمسية مميزة وسط أجواء استثنائية خلف المقود، وعلى مقاعد آلياتهم. وتبث المؤثرات الصوتية للأفلام السينمائية عبر الأثير على موجة مخصصة يستمع إليها الرواد عن طريق أجهزة تشغيل الموسيقى في سياراتهم.

  • (تصوير  عادل النعيمي)
    (تصوير عادل النعيمي)

ترفيه مطلوب
وعبّر رواد حلبة مرسى ياس عن ارتياحهم لفكرة مشاهدة عروض السينما من داخل سياراتهم، وذكر حمد التميمي أن هذا النوع من الترفيه مطلوب مع عودة الحياة تدريجياً إلى جزيرة ياس، والتي تعتبر الملاذ الآمن للترفيه.
وقال صديقه منصور مبارك إنه اشتاق لمشاهدة الأفلام برفقة أخيه، وهذا ما أتاحته «سينما السيارات في ياس» ليتمكن من خوض تجربة مشوقة من داخل السيارة.
واعتبرت رولا سماحة أن أجمل ما في الفعالية أنها تقام في الهواء الطلق وسط بيئة مختلفة عن المعتاد، مما يجعل مشاهدة الأفلام متعة خالصة.
وذكرت صديقتها سناء العلي أنها حجزت باكراً لأكثر من عرض تنوي مشاهدته مرة برفقة ولديها، وأخرى برفقة زوجها وابنتها.

65 سيارة
وتتبع حلبة ياس لإنجاح فعالية «سينما السيارات» مجموعة إجراءات وقائية لسلامة الرواد وطاقم العمل، بدءاً من الحجز عبر الإنترنت وحتى وقت المغادرة بعد انتهاء العروض. ويأتي ذلك بالتماشي مع التوجيهات الحكومية بما فيها: تحديد استقبال 65 سيارة لتحقيق تعليمات التباعد الجسدي، وقياس درجة حرارة جميع المتواجدين في الموقع، وتوفير معدات الحماية الشخصية من كمامات وقفازات ومواد تعقيم.
ولمزيد من الحرص لن يكون متاحاً استخدام بعض المرافق داخل الحلبة في كل الأوقات، ومنها المسجد، ومرافق الاستحمام، وتبديل الملابس. ويتعين على الرواد ارتداء الكمامات عند خفض نوافذ سياراتهم أو الحديث مع الموظفين أو مغادرة السيارة للضرورة، ويكون الدفع بالبطاقات الإلكترونية حصراً.

حجز إلكتروني
تبلغ رسوم التذاكر 160 درهماً لكل سيارة شاملة سعر الفوشار والمشروبات الغازية والماء والشوكولاتة. ويمكن حجزها عن طريق الموقع الإلكتروني لحلبة مرسى ياس أو «ريل سينما».

البوابة الشرقية
تفتح أبواب «سينما السيارات» أمام الزوار عند الساعة 6:00 مساءً عبر البوابة الشرقية لحلبة مرسى ياس، ويبدأ العرض الساعة 8:00 ليلاً.