ترجمة: عزة يوسف

تغييرات طفيفة في نمط الحياة يمكن أن تؤدي إلى تحسين الصحة على المدى الطويل من دون الاضطرار لاتباع حميات قاسية أو تمارين رياضية صعبة. ونقل موقع «Mirror» عن خبراء ست طرق سهلة تساعد على التمتع بالصحة والحفاظ على اللياقة: 

 وقفة الفلامنجو:
يقول خبراء علاج طبيعي إن الوقوف على أحد الساقين دقيقة كاملة عند تنظف الأسنان مثلاً ينشط عضلات الوسط العميقة التي تحمي الظهر. 
معجون الأسنان:
يقول أطباء إنه يجب عدم المضمضة بشكل حاد للتخلص من بقايا معجون الأسنان من الفم لأن ذلك يزيل غلاف الفلورايد الواقي الذي يضيف ساعات من الحماية للأسنان. ويجب تجنب شرب أي سوائل لمدة نصف ساعة على الأقل بعد ذلك.

البروبيوتك:
يقول علماء مناعة إن زيادة البكتيريا الصحية في المعدة عن طريق تناول مادة «البروبيوتيك» يعزز المناعة، وهي توجد في اللبن (الزبادي)، ويمكن تغذيتها عن طريق تناول الثوم والكراث والبصل.

 تناول الطعام:
يقول خبراء تغذية إنه يجب تناول الوجبات على الطاولة، وليس على الأريكة، كما يجب عدم الأكل أمام التلفاز لأنه يؤجل الشعور بالشبع.

التنوع:
يجب الحفاظ على التنوع بقدر الإمكان أثناء شراء الأطعمة عن طريق شراء خضراوات وفاكهة ذات ألوان متنوعة في موسمها ولها خواص مضادة للأكسدة ومليئة بالمغذيات التي تعزز الصحة.

النوم الهادئ:
أكد اختصاصيو نوم أن خفض درجة حرارة الجسم درجتين مئويتين عن طريق أخذ حمام ساخن قبل التوجه للسرير يساعد في الاستغراق بالنوم سريعاً، مع ترك النافذة مفتوحة قليلاً للمحافظة على الهواء نقياً داخل الغرفة، ما يساعد على الاستيقاظ بانتعاش.