الشارقة (الاتحاد)

ترافق قناة الشرقية من كلباء التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشاهديها في طرح إعلامي، صحي، توعوي، تثقيفي، في برنامجين، يحمل الأول عنوان «مبدعون»، والثاني يأتي تحت عنوان «ما وراء الوجوه»، تسلط فيهما الضوء على التعامل مع المشاكل النفسية التي ترافق أنماط الحياة المعاصرة، وتستعرض سير أبطال رياضيين من ذوي الإعاقة.
ويتناول برنامج «ما وراء الوجوه» التحديات والمشاكل النفسية الناتجة عن الضغوط اليومية وأنماط الحياة المعاصرة، ومن أبرز القضايا التي يطرحها البرنامج، مشكلة الرهاب الاجتماعي، الهلوسة، ظاهر التنمر، مرض الاكتناز القهري، والشخصية الحساسة، والكثير من المواضيع التي تلامس جوانب الحياة المختلفة، وتمس الكثير من الأفراد في مجتمعاتنا. 
ويستضيف البرنامج الذي يبث الأربعاء الساعة السادسة مساءً، وتقدمه المذيعة عائشة الزعابي، وتعده ديما مرشد، وتنتجه نورة عبيد، نخبة من الأطباء النفسيين والخبراء والاختصاصيين الاجتماعيين والمرشدين، حيث يتم عرض المشكلة النفسية في كل حلقة ومناقشتها مع الضيف، ويتم في نهاية الحلقة تقديم النصائح لحلها والتعامل معها أو علاجها.
ويهتم برنامج «مبدعون» بفئة ذوي الإعاقة، ويُسلّط الضوء على قضاياهم، والاهتمام الكبير الذي تناله هذه الفئة في إمارة الشارقة التي ذلّلت الصعاب في سبيل دمجهم وإشراكهم في المجتمع، وجعلهم أفراداً فاعلين ومنتجين.