دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مايو 2020، التي كان موضوعها «الإيمان»، وشهدت المسابقة فوز المصور الإيرانيّ أميد حيدري فر، والمصور السعوديّ  أحمد البراهيم والبحرينيّ جاسم الشاخوري، والعدسة الفلبينية من خلال المصورَين رينيه بيرنال ومارك أنتوني أغتاي.
وقال المصور أميد حيدري فر الفائز بجائزة «اختيار الجمهور»: التقطتُ الصورة أعقاب زلزال في منطقة ساربول الذهب في إقليم كرمانشاه غرب إيران عام 2017، لزوج وزوجة يصلّيان بين الأنقاض.
وأضاف المصور السعوديّ  أحمد البراهيم عن صورته الفائزة: التقطتُ هذه الصورة في مدينة مكة المكرمة خلال حج عام 1435 هجرية، كنتُ ألتقط مجموعة من الصور للحجّاج وفجأة ظهر هذا الرجل وحجز المكان أمام مقام إبراهيم في اللحظة المناسبة.
وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث:  العمق الكبير في العلاقة يقفُ عائقاً أمام أي مصورٍ سطحيّ! لكن المصور المثقّف قادر على استقراء هذه العلاقة بكل حرفية من خلال عدسة عينه قبل بدء الكاميرا في العمل، حيث كان شهر رمضان الماضي مناسبة عالمية لفتح الباب أمام التجارب الفوتوغرافية المختلفة لترجمة مفهوم «الإيمان» بلغة الفوتوغرافيا.