الشارقة (الاتحاد)

يقدم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، عبر منصته «في بيتنا سينما» www.siff.ae التي أطلقها مؤخراً، 9 أفلام سينمائية جديدة من 8 دول عالمية تُعرض مجاناً حتى يوليو المقبل. وأعلن المهرجان التابع لمؤسسة «فن» المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالدولة، عن تمديد عروض الأفلام عبر المنصة حتى نهاية شهر يوليو المقبل، ليتيح أمام رواد الفنّ السابع فرصة الاستمتاع بالأعمال السينمائية. 
وتضم القائمة الجديدة عملين من البحرين، الأول «زينب» للمخرج محمد إبراهيم محمد، الذي يروي قصة كفاح الطفل علي وسعيه من أجل إعادة البصر لصديقته زينب في قالب درامي متميّز، إلى جانب فيلم «سوريج» لمخرجه هاشم شرف الذي يتحدث عن الظروف التي أدت بطفل هندي يعيش في دولة خليجية للتعرف على وظيفة والده فما هي تلك الوظيفة؟
ومن السعودية فيلم المخرجة لولوة العبدالواحد «فويس نوت»، ذو الفكرة المبتكرة والذي يعرّف المشاهدين على العلاقة التي تنشأ بين حسين المريض المراهق والمقيم في غرفة مستشفى.  وتقدم المنصة لروادها فيلم الرسوم المتحركة البريطاني «العلاج بالصدمة» للمخرجين ماتيو لاندور، وبالي أنجل، افضلاً عن الفيلم النرويجي «شعر الماما»، لمخرجته مايا أرنيكليف.
وسيكون رواد المنصة على موعد مع الفيلم الأسترالي «شيربرت روزنكرانتز، أنت جميلة»، للمخرجة ناتالي فان دن دونغين، إضافة إلى الفيلم البرتغالي «انتماء» للمخرجة لورا سيكساس، والفيلم الإسباني «قمصان إلى السماء» لمخرجه جوردي فيري باتايا، والذي يروي قصة الطفل كيم ووالدته، ضمن أحداث مشوقة.