الشارقة (الاتحاد)

تنظم مفوضية مرشدات الشارقة، خلال مايو الجاري، فعاليات ومسابقات فنية وتعليمية عن بُعد، منها 4 ورش فنية مبتكرة، وهي «نصنع لنرتب»، «اصنعي سلتك»، ومسابقة «من القلب إلى القلب»، ويمكن للفتيات المشاركة بهذه الأنشطة عبر صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، وحصد العديد من الجوائز القيمة للفائزات.
وأطلقت المفوضية مسابقة من «القلب إلى القلب»، بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، وتم اختيار أجمل تصميمين من قبل المفوضية، ولاختيار الفائزة في المركز الأول، حيث تم فتح التصويت على «انستغرام» لمنح المتابعين الفرصة لاختيار التصميم الفائز من بين اثنين، وأعلنت عن الفائزة بعد انتهاء التصويت، وحصلت الفائزة روضة الميل على جائزة قيمة مقدمة من المفوضية، وشارة بادر لتسعد، وسيتم استخدام تصميمها من قبل مؤسسة القلب الكبير.
وتعلم الفتيات خلال ورشة «نصنع لنرتب»، طريقة تنفيذ مجموعة بسيطة من الأعمال اليدوية والأشغال الفنية المختلفة، وتمكن الفتيات من خلال ورشة «اصنعي سلتك»، من صناعة السلال الخاصة بهن، من خلال تعلم طريقة إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية المنزلية.
وقالت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «انطلاقاً من دورنا بإيجاد جيل من الفتيات الموهوبات والمؤثرات إيجاباً في مجتمعهن، نواصل تقديم الفعاليات والأنشطة التي تستثمر طاقاتهن وقدراتهن عن بُعد في ظل الظروف الحالية.