أبوظبي (الاتحاد)

أطلق متحف اللوفر أبوظبي، في إطار شراكته مع تطبيق أنغامي الموسيقي، أول سلسلة من القوائم الموسيقية الخاصة به، وتشمل هذه القوائم مقاطع  موسيقية تلامس مواضيع وأذواقا مختلفة، جميعها مستوحاة من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنية، وهي متوفرة من متجري أبل ستور  وغوغل بلاي، مجاناً بمجرد تسجيل الدخول.
وأعرب مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي عن سعادته بتوسيع نطاق الموارد الرقمية التي نقدّمها، لتشمل، إلى جانب الفنون المرئية، جوانب ثقافية أخرى تسمح للجمهور بتأمّل إبداعات الإنسان من منظور جديد يمدّه بالإلهام، مشيراً إلى أن هذه المرحلة الأولى من شراكة طويلة الأمد نتيح من خلالها للمستمعين مجموعة من القوائم الموسيقية على مدار العام.
وأشار إيلي أبو صالح، نائب رئيس أنغامي في منطقة ​مجلس التعاون الخليجي إلى تركيز الاهتمام على الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولاسيما عبر تعزيز الفنون.
وتحمل القوائم السبع الأولى عناوين رحلة عبر الحضارات، تشمل موسيقى من حول العالم، وتأمّل واسترخِ، تسمح للمستمع بالاسترخاء من خلال مجموعة من مقاطع الموسيقى الهادئة، وكلاسيكيات أبدية، تضم مقاطع من الموسيقى التي تتخطى الزمان، ومجموعة  اللوفر أبوظبي، التي تقدّم أعمالاً لفنانين تعاونوا مع المتحف، ونبض  إلكتروني، التي تضم الموسيقى الإلكترونية والروك، وإيقاعات  ملوّنة.