علي عبد الرحمن (القاهرة)

تطل الفنانة السورية غريس قبيلي هذا العام على جمهورها بثلاثة أعمال درامية، أولها مسلسل «الساحر»، الذي يعرض على شاشة قنوات أبوظبي، بجانب السيت كوم «بنت وولد»، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل «هوس»، الذي يعرض على إحدى المنصات الإلكترونية.
وكشفت قبيلي عن أن شخصيتها في «الساحر»، ضيفة شرف، ويدور بينها وبين «مينا» الذي يلعب دوره الفنان عابد فهد سجال درامي حول السحر والجدل، وأعربت عن سعادتها بعرض المسلسل حصرياً على شبكة قنوات أبوظبي.
وعن دورها في السيت كوم «بنت وولد»، قالت إنها تجسد شخصية «نورمان»، من طبقة اجتماعية مختلفة عن زوجها «عبسي»، الذي يلعب دوره الفنان عباس جعفر، وتدور الأحداث في إطار الكوميديا الساخرة حول زوجين يقعان في مأزق الحياة الزوجية، والصعوبات التي تواجههما بسبب اختلاف الطبقات الاجتماعية بينهما، وكيفية التغلب عليها من خلال المواقف التي تنشأ بينهما.
وفي مسلسل «هوس»، تجسد شخصية «لمياء»، التي تعمل ممرضة عند الدكتور «زياد» الذي يجسد دوره الفنان عابد فهد، وتحاول إحدى الشخصيات التأثير عليها لمحاولة قتل «راما» التي تلعب دورها الفنانة هبة طوجي، والمسلسل مكون من 11 حلقة، ومن تأليف ناديا الأحمر، وإخراج محمد لطفي.
وحول الشخصية المؤثرة التي تود تجسيدها على الشاشة، أوضحت غريس أنها تود تجسيد شخصية «رابعة العدوية» الزاهدة في العصر العباسي، كونها ثرية على المستويين الديني والشخصي.