باريس (أ ف ب) 

يجتمع نحو مئة فنان وشخصية من أفريقيا في 25 مايو على مواقع التواصل الاجتماعي «لرفع مستوى الوعي بوباء (كوفيد-19)، والتفكير في مرحلة ما بعد الفيروس، وفق ما قال منظم الحدث يوسو ندور لوكالة فرانس برس. 
ومشروع «وان» (وورلدوايد آفرو نتوورك) الذي جرى تنظيمه من أجل يوم أفريقيا العالمي، مفتوح أيضاً لأسماء بارزة من المحيط الهندي ومنطقة البحر الكاريبي والأميركيتين.
وتبث المبادرة طوال اليوم على الشبكات الاجتماعية مع وسم #أنا_وان، وسيتخللها عرض لمدة ساعتين حسب قول يوسو ندور الذي وعد «بمفاجآت».
 وقال النجم السنغالي الذي يخضع لإجراءات حجر في دكار «اتصل بي أموبي مفيغي (إعلامي ومنتج كاميروني) وقال لي: أفريقيا في حاجة إلى التواصل في ما بينها.. إنه شرف لي أن أكون راعي هذا الحدث». 
وتابع «إنها مبادرة تتعلق بزيادة وعي الشعوب بمكافحة الوباء، لكنها مناسبة أيضا للقول إنه على صعيد مجالات عدة، لن يعود شيء كما كان عليه في السابق».
وستبث الحفلة الافتراضية «في وقت الذروة على مواقع التواصل الاجتماعي وبشراكة مع إذاعة «آفريكان يونيين برودكاستينغ» وعلى ما يقرب من 200 قناة أفريقية حول العالم، مع جمهور قد يصل عدده إلى 500 مليون مشاهد».