الشارقة (الاتحاد)

يواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة «فن»، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي، عبر منصته «في بيتنا سينما» www.siff.ae، بعرض 9 أعمال عالمية حتى نهاية مايو الجاري، منها الفيلم الإسباني الصامت «طبق الأصل» لمخرجه رافا كانو مينديز، الذي يتناول الحياة الصحيحة، كما تعرض فيلم الرسوم المتحركة الأميركي «الأصدقاء الغبار».
 وتعرض المنصة فيلم المخرجة السعودية جواهر العامري «سعدية سابت سلطان»، الذي يسلط الضوء وعبر نصف ساعة على العلاقة الأبويّة بين الطبيب (سلطان) والدمية المتحركة (سعدية)، التي يشاركها تفاصيل الحياة بعد انهيار زواجه، وتقدم المنصة فيلم الرسوم المتحركة الأميركي «تبدو مخيفاً» لمخرجته زيا لان، الذي يروي خلال 4 دقائق قصة التمساح وزيارته لطبيب الأسنان. 
ويكون جمهور السينما، على موعد مع الفيلم الألماني «زومبريلا» للمخرج بينيامين غوتشا، الذي يصطحب ضيوفه المشاهدين عبر 15 دقيقة مشوقة، نحو تفاصيل الكابوس الذي يعيشه الفتى «ميكو»، وفي الوقت ذاته سيستمتع الأطفال واليافعون بقصة الفتاة الصغيرة «رنا» التي تتعرض لسرقة دجاجتها المفضلة، من خلال الفيلم الإيراني الطويل «صمت رنا»، لمخرجه بهزاد رافعي.
وتقدم المنصة لزوّارها، فيلم الرسوم المتحركة المكسيكي «الحفرة» لمخرجته ماريبيل سواريز، الذي يروي على امتداد 5 دقائق، بعدها سيكون الزوار على موعد مع فيلم المخرج السعودي «تعايش»، الذي يروي على امتداد 14 دقيقة حكاية العلاقة الطيبة، التي تنشأ بين طالبين مهاجرين في الولايات المتحدة الأميركية. 
وعلى امتداد 10 دقائق، سيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالفيلم الهولندي «أخضر» لمخرجه لوكاس كامس، الذي يصوّر رحلة شاب لديه مقابلة في كلية الفنون.