عزة يوسف (أبوظبي)
 
يعاني الكثيرون التوتر في الفترة الحالية، ويبحثون عن وسائل لتحسين المزاج، لذا ينصح خبراء بممارسة تمارين يوجا الضحك مع العائلة في المنزل.
ويقول خبير العافية الهندي ميكي ميهتا، إن الضحك يمنحك فرحة عاطفية تهدئ جهاز الغدد الصماء ويخفض ضغط الدم ومستوى الأدرينالين والجلوكوز، ويزيد من تحمل الجلوكوز أيضاً. 
كما يُطلق الضحك أيضاً الدوبامين والسيروتونين، ما يقلل من هرمونات التوتر ويحسن المزاج.
وأضاف أنه عندما نضحك بصوت عال، يتحرك الحجاب الحاجز لأعلى ولأسفل، بما يُفرغ رئتيك تماماً من ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى، ويملأهما بأنفاس عميقة تلقائياً من الأكسجين النقي المتدفق إلى الدم.
ونقل موقع «Hindustan Times» عن الخبير بعض نصائح يوغا الضحك لممارستها في المنزل مع أفراد عائلتك، ومنها:
- خذ نفساً عميقاً، وأثناء شفط المعدة للداخل عليك أن تقهقه بصوت مرتفع ثم خذ نفساً عميقاً مرة أخرى وقهقه مجدداً، وكرر ذلك كل يوم مرتين، حتى يفرز جسمك الأجسام المضادة وترتفع معدلات المناعة وهرمونات السعادة لديك، كما يتحسن الهضم وتحصل على نوم جيد وطاقة هائلة.
- يمكنك أن تمارس تمرين التنفس العميق مع مزجه بالضحك، عن طريق رفع ذراعيك إلى أعلى، ثم خذ نفساً عميقاً وزفيراً أثناء الضحك، وكرر ذلك، ويمكنك التصفيق بشكل إيقاعي أثناء الضحك.