ترجمة عزة يوسف

أكد الخبراء أن البكاء يفيد صحتنا العقلية ورفاهيتنا بشكل عام، وأن الاستسلام لمشاعر الحزن والسماح لأنفسنا بالبكاء عندما نشعر بالحاجة لذلك يمكن أن يكون آلية فعالة للتكيف مع الأوضاع.
وتقول كيرستي ليلي، أخصائية الصحة العقلية البريطانية، إن البكاء استجابة طبيعية للتغلب على المشكلات، وله تأثير علاجي فريد على العواطف والحالة النفسية، وأوضحت أن الجميع يشعر بالانزعاج خلال الفترة الحالية، وعليهم أن يتذكروا أن البكاء مفيد في تخفيف الضغط وصعوبات العمل.
وأشارت إلى أن البكاء من وجهة نظر تطورية، يعد إشارة مرئية للآخرين بأننا بحاجة إلى بعض الاهتمام والرعاية، ولا يجب القلق إذا شعرت بالرغبة في البكاء في مكالمة عن بُعد مع أصدقائك أو أفراد عائلتك، إذ إنها طريقة جسدك للتواصل من أجل الحصول على الدعم.