هناء الحمادي (أبوظبي)

تميل عائشة العبيدلي «11 عاماً» منذ صغرها إلى مشاهدة والدتها وهي تطبخ، وبرغم حالات الطرد المتكررة من والدتها إلا أنها كانت تتسلل إلى المطبخ وهي تراقب إعدادها الأكلات، مما جعلها تقرر تعليمها الأساسيات البسيطة، حتى وصلت إلى إجادة طبخ الأكل الصيني والياباني والتايلاندي.
عائشة التي تدرس في الصف السادس بمدرسة البشائر الخاصة في أبوظبي، أكملت بعد ذلك مشوارها في تعلم الطبخ، وكلما قامت بتجربة طبخة ما، تأخذ رأي صديقاتها بها، واللاتي كن يقمن بتشجيعها. 

مشاركة
لم تكن تعلم عائشة أن حبها للطبخ سيتحول إلى أن تصبح «الشيف الصغير»، حيث تقول والدتها إنها فازت بالجائزة الكبرى لمسابقة نظمتها مدينة الأطفال الترفيهية «كيدزانيا» لاكتشاف أفضل شيف صغير وهي في عمر 9 سنوات، وذلك خلال المرحلة النهائية التي أقيمت في «دبي مول»، وشهدت منافسة بين 18 متسابقاً تخطّوا المرحلة نصف النهائية التي شهدت مشاركة 180 طفلاً وطفلة.

وصفات
وأوضحت والدة أم عائشة أن ابنتها كانت تجر الكرسي وهي في الرابعة من عمرها تراقب بشغف كل ما تعده من أكلات وتبدي رأيها في نكهة الطعام، مشيرة إلى أن شهرتها بدأت في شهر رمضان، حيث كانت المتذوق للأكل قبل وضعه على مائدة الإفطار، ثم أخذت تحضر أطباقاً شهية ثم شرعت تسعى في وصفات طعامها إلى الدمج بين المطبخ الإماراتي والأكلات والنكهات العالمية لتحترف تطوير الأطباق التقليدية.
وأوضحت أنه بعد فوز ابنتها بالمسابقة تمت رعايتها من قبل المعهد العالمي لفنون الطبخ في دبي لدراسة الطبخ للحصول على أول دبلوم احترافي في الطبخ. 
وبينما تقوم عائشة بإعداد وجبة شهية لتصويرها لـ «الاتحاد»، قالت: قمت بعمل ورش للطعام الصحي للأطفال في مهرجان «taste of abu Dhabi» وأطلقت سلة فزعة الغذائية، كما تعاونت مع الماركات العالمية للأطعمة في تحضير الوصفات مثل «Switz»، كما تم وضع وصفاتي في مهرجان دبي للمأكوت في أحد المطاعم بدبي طوال مهرجان المأكولات، وشاركت بعمل ورش طبخ للأطفال حول أهمية الغذاء الصحي في المخيم الصيفي twofour54، وبعد ذلك استمررت في تقديم الورش لمدارس أخرى في الدولة، كما شاركت الأطفال الطبخ في برنامج صيف مدهش على قناة سما دبي.

وجبات
وتحلم بالمشاركة في «أولمبياد الطبخ» وأن تكون لديها العديد من المبادرات، وتتطلع أيضاً إلى النجاح مستقبلاً في تكوين وامتلاك مشروعها الخاص بافتتاح مطعم يتضمن الكثير من الوجبات الصحية للأطفال.
وعن جديدها من الأطباق في رمضان أضافت: لدى الكثير من المفاجآت في رمضان من خلال المشاركة في حملة إنستغرام في رمضان تحت هاشتاق «انستا ـ الخير»، وذلك بدعوة من إنستغرام، لتقديم أكلات عبر حسابي «Chefaysha».