سان فرانسيسكو (د ب أ)

قالت شركة «آبل» إن الباحثين توصلوا إلى 3 نقاط في تطبيق ميل، ولكنها بمفردها ليست كافية لتجاوز إجراءات الحماية في أجهزة آيفون وآيباد. ولم تعثر على دليل أنه يمكن استخدامها ضد العملاء. وذكرت في بيان نشرته وكالة بلومبرج للأنباء، أن هذه الثغرات لا تمثل خطراً حالياً على المستخدمين.. يأتي ذلك على خلفية تحذير خبراء في أمن المعلومات من أن تطبيق «ميل» للبريد الإلكتروني الأساسي للهواتف الذكية «أيفون»، قد يكون عرضة لمخاطر محترفي القرصنة على حسابات البريد الإلكتروني.
وأشارت صحيفة «وول ستريت جورنال» إلى أن خبراء شركة أمن البيانات «زيك أوبس»، اكتشفوا الثغرة الأمنية الموجودة في تطبيق «ميل» والتي تتيح للقراصنة تثبيت برامج تجسس خبيثة على جهاز الآيفون، من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني معدة خصيصاً لهذا الهدف. وفي بعض إصدارات نظام التشغيل «آي.أو.إس» لهواتف أيفون، فإن عملية القرصنة يمكن أن تتم عندما يتم تنزيل رسالة البريد الإلكتروني الخبيثة من خلال تطبيق «ميل»، من دون الحاجة إلى أي خطوة من جانب متلقي الرسالة.
وبحسب موقع «سي نت دوت كوم»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإنه يمكن أن يتم تصحيح الثغرة في وقت قريب. وفي المقابل، قدمت شركة «آبل» علاجاً لهذه الثغرة في أحدث إصدار من النسخة الأولية (بيتا) لتطبيق «ميل».