علي عبد الرحمن (القاهرة)

تخوض الفنانة الجزائرية أميرة شرابي السباق الرمضاني المقبل، بالمسلسل الدرامي «ليالينا»، حيث تجسد شخصية صحفية تدعى «منال»، وتتمتع بسيرة حسنة، وتسعى لمؤازرة صديقتها المقربة «غادة عادل» بشتى الطرق في حل مشاكلها. ويرصد العمل الصراعات بين العائلات المصرية في الحقبة من خمسينيات إلى ثمانينيات القرن الماضي، والمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، ويشارك في بطولته صابرين وخالد الصاوي.
وعن الدراما الجزائرية أوضحت أميرة أنها تتطور للأفضل بشكل كبير، وخصوصاً مع ظهور جيل جديد من المهتمين بالصناعة الفنية من ذوي الخبرة العالية، التي تؤهلهم لتحقيق نحاج كبير في الساحة الفنية بالوطن العربي.
وقالت شرابي إن اللهجة أحد أسباب عدم انتشار الأعمال الجزائرية، وعدم فهمها عند الكثيرين بعكس اللهجة المصرية أو الخليجية، وتتمنى أن تصل الأعمال الجزائرية إلى شريحة كبيرة.
وأضافت أنها تحلم بتقديم السيرة الذاتية للفنانة الراحلة برلنتي عبدالحميد، كونها شخصية ثرية على المستويين الفني والشخصي. وحول تجربتها بالأداء التمثيلي مع الفنان هاني شاكر من خلال كليب «وعد مني»، كشفت أنها تجربة ممتعة، وهذا ثاني تعاون معه بعد المشاركة في كليب «هشكي لمين ياعين».