نسرين درزي (أبوظبي) 
ضمن أجواء الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة.. أطلقت أمس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مبادرة #StayCurious، وهي منصة إلكترونية مبتكرة لاستكشاف أهم معالم الإمارة، والتنقل بين مرافقها بكبسة زر واحدة، وتوفر المنصة للجمهور في مختلف أنحاء العالم محتوى متنوعاً، يثري يومياته، ويمنحه تجربة تفاعلية شاملة، تتيح القيام بسياحة غير تقليدية، تواكب متطلبات الظروف الاستثنائية، التي تعيشها الشعوب حالياً، بما فيها قيود السفر، وتنقل الأشخاص من منازلهم إلى عالم من المعرفة والترفيه والاستمتاع بالمناظر الخلابة، وتأتي مبادرة #StayCurious لتقدم لعشاق السياحة الداخلية والخارجية فرصة رائعة، لإطلاق العنان لشغفهم وفضول التواصل عن بُعد، عبر 5 محاور رئيسية مع العمل على تطوير المحتوى خلال الأيام المقبلة.
وأوضح سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالإنابة، أن المبادرة منصة للتأمل والتفكر، تؤكد شغف الاستكشاف والتعارف وسط كل التحديات، وقال: «لطالما اشتهرت أبوظبي بكرم الضيافة، وعلى الرغم من التباعد الاجتماعي، نتطلع للترحيب بالزوار الافتراضيين من كل بقاع الأرض، لتكون هذه التجربة المبتكرة حافزاً يحثهم على زيارتها مجدداً بعد انقضاء «كورونا». 
يمكن زيارة منصة #StayCurious من خلال الرابط: www.staycurious.ae. 
5 محاور لـ #StayCurious: 
1. المغامرة: منصة تعرض باقة من الجولات الافتراضية والتجارب السياحية، التي تنقل الزوار إلى أبرز المعالم والوجهات في أبوظبي، وتقدم نبذة تاريخية ومعلومات قيّمة تروي قصة كل منها.
2. الانفتاح: محتوى يُعنى بتقديم أفضل عروض الطهي، عبر سلسلة من ورش الطهي وطرق تحضير أشهى الوجبات، يقدمه عدد من كبار الطهاة في الإمارة.
3. المعرفة: دعوة لالتحاق بدورات افتراضية مجانية تقدمها نخبة من المؤسسات، بينها: «مهارات» من Google، «كورسيرا»، «تاريخ الإمارات»، و«مكتبة».
4. الإبداع: منصة تجارب افتراضية خاصة بمبادرة «ثقافة للجميع»، أطلقتها الدائرة حديثاً تتيح استكشاف أبرز المعالم الثقافية في الإمارة. 
5. الترفيه: سلسلة من الأحداث والفعاليات الافتراضية، تعتزم دائرة الثقافة والسياحة إطلاقها قريباً، بالتعاون مع شركائها المحليين، لتقديم مادة ترفيهية للجمهور في منازلهم.