الشارقة (الاتحاد)
تعرض هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عبر قناة الشارقة، والشرقية من كلباء، والوسطى من الذيد، 10 أعمال درامية لنخبة من نجوم الخليج والوطن العربي، خلال الشهر الفضيل، تعالج قضايا اجتماعية وتاريخية.
وتقدم قناة الشارقة 4 مسلسلات هي ..

«في ذاكرة الظلّ»
مسلسل كويتي لمؤلفته مريم نصير، التي روت على لسان الشخصيات تشابكات الحياة وقضايا الإنسانية، وما يكتنف الصراعات الوجودية والكفاح من أجل البقاء، فشخصية «عبد الهادي» الباحث عن زوجته «سهيلة» بعد الظروف الصعبة التي ألمّت بعائلته، وشخصيته الأخرى التي اختلفت مع تبدّل حاله، بعد أن أصبح صاحب أموال وأملاك، مثال على طبيعة الإنسان وتقلباته النفسية.

«محمد علي رود»
يروي ملحمة رومانسية تقع أحداثها في العام 1940 على شواطئ دولة الكويت، وطريق محمد علي الذي يتوسط مدينة مومباي الهندية، في عمل يقوده الفنان الكبير سعد الفرج، وهبة الدري، وبثينة الرئيسي، ومحمد المنصور، وآخرون.

«بروكار»
وستكون الدراما السورية حاضرة على شاشة القناة، من خلال مسلسل «بروكار»، الذي يروي قصة زعيمين لمشغل «البروكار» – أشهر أنواع الأقمشة وأفخمها، وتشتهر به مدينة دمشق السورية، وتدور أحداث حكايتهما في ثنايا حارة شامية.

«كسرة ظهر»
عمل اجتماعي كويتي للكاتب عبد الله السعد، بطولة عبد الله السدحان وهنادي الكندري وأميرة محمد وآخرين، يروي قصة رجل أعمال ناجح على صعيده العملي والمهني، ويتحدى جميع العثرات في طريقه.

«رياح السموم»
وتُطل قناة الوسطى من الذيد على مشاهديها، بالمسلسل البدوي الأردني «رياح السموم»، الذي يجسد ملحمة على رمال الصحراء، تروي خيانة الصديق وغدر الأقارب، وتنطلق من قصة مقتل الشيخ «ناصر»، لتتواصل الأحداث في عمل فني تحمله أسماء فنية كبيرة، أبرزها الفنان الكبير جميل عوّاد، وجولييت عواد.

«درب الشهامة»
أما في العمل الدرامي البدوي الثاني «درب الشهامة»، الذي يعتبر آخر أعمال الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، فالحبكة التي تجمع كوكبة من الممثلين الأردنيين، أبرزهم عبير عيسى وأنور خليل، تروي حكاية الأصالة، وعراقة البادية.

«هيا وبناتها»
تقدم قناة الشرقية من كلباء، العمل الدرامي الكويتي «هيا وبناتها»، الذي يروي وبحوارية متميزة قصة «هيا»، وعلاقتها مع إخوتها، والظروف التي مرّت بها خلال السنوات، وتقلبات الحياة، وصراعاتها المتشابكة، والأدوار المكثفة التي يلعبها إخوتها.

«كأن شيئاً لم يكن»
وتروي القناة في العمل الدرامي الثاني «كأن شيئاً لم يكن»، قصة «تماضر» التي عانت من ضغوطات نفسية كثيرة لازمتها خلال فترة شبابها، من جراء قسوة والدها الذي كان يعاني أزمات نفسية.

«الكون في كفة»
بتوليفة درامية متميزة، تبث القناة لمشاهديها المسلسل الكويتي «الكون في كفة»، لمؤلفه علي الدوحان، ومخرجه سائد الهواري، حيث يروي العمل حكاية «شمور»، التي تلعب دورها الفنانة إلهام الفضالة، لتقدم شخصية المرأة القوية والمتسلطة. 

«سواها البخت»
تروي القناة من خلال المسلسل الكوميدي الكويتي «سواها البخت»، الذي يعالج في حبكته المستمدة من الواقع الاجتماعي، قضية المتقاعدين وأحوالهم الاقتصادية بعد التوقف عن العمل.