الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة

«حماية».. تنظم مسابقة الإلقاء الشعري

خلال مسابقة الالقاء الشعري (من المصدر)
29 مارس 2022 21:22

دبي (الاتحاد) 

نظمت مدرسة حماية للبنات التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، مسابقة كأس الإلقاء الشعري بين عدد من المدارس الخاصة بدبي في موسمها الأول، والتي استحدثتها ضمن جهودها الرامية لحماية اللغة العربية، وتعزيز حضورها بين الأجيال بوصفها جوهر الهوية والثقافة والحضارة العربية.
وشارك في مسابقة كأس الإلقاء الشعري كل من مدرسة حماية للبنات، ومدرسة دبي الوطنية بالبرشاء، ومدرسة الإبداع العلمي الدولية بند الشبا، ضمن مبادرة التوأمة مع المدارس الخاصة في إمارة دبي.
وأكدت صفية المنصوري، مديرة مدرسة حماية للبنات، أن تنظيم المبادرة تأتي تماشياً مع اهتمام دولة الإمارات بحماية اللغة العربية، وتطويرها بمجموعة من المبادرات والبرامج العملية، التي تنهض بلغة الضاد بين لغات العالم، وتسهم في الحفاظ على اللغة العربية وتكريس مكانتها في المجتمع المحلي وعلى النطاق العالمي.
ووجهت المنصوري شكرها إلى جمعية حماية اللغة العربية بالشارقة، نظير تعاونهم لإنجاح المسابقة وأهدافها، لافتةً إلى أن لجنة التحكيم المتخصصة تمثلت بالدكتور سعيد الطنيجي، نائب رئيس جمعية حماية اللغة العربية بالشارقة، والشاعرة هبة الفقي، هذا إلى جانب حضور أولياء الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية لمشاهدة المنافسة في إلقاء القصائد العربية.
من جهتها، أعربت شيماء حرب، معلمة اللغة العربية في مدرسة حماية للبنات، ومنسقة المسابقة، عن سعادتها بنجاح الموسم الأول من المسابقة، وإقبال المدارس على المشاركة، موجهة شكرها لجمعية حماية اللغة العربية بالشارقة على تعاونها وجهودها المبذولة للمساهمة في تحقيق أهداف المسابقة.
يذكر أن المسابقة تضمنت منافسة بين الطلبة في الحلقات الدراسية الثلاث، وحصدت الطالبة سارة عبد الحليم حسن، من مدرسة الوطنية على المركز الأول في الحلقة الأولى، في حين نالت الطالبة دلال حامس من مدرسة حماية المركز الثاني، ونال الطالب محمد زايد من مدرسة الإبداع العلمي المركز الثالث.
وفي الحلقة الثانية، حصدت سارة الهاشمي من دبي الوطنية المركز الأول، ومها حسن كنجو من دبي الوطنية المركز الثاني، في حين نالت هزار الشيخ من الإبداع العلمي المركز الثالث.
وفي الحلقة الثالثة، حازت شيخة الزعابي من دبي الوطنية المركز الأول، والطالبة دانة فهد من مدرسة حماية المركز الأول مكرر، في حين نالت سارة البستكي من دبي الوطنية المركز الثاني، وأريام عامر من مدرسة حماية المركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©