الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة

«أصوات شابة» تغرّد في فضاء الشعر بـ«كُتّاب أبوظبي»

جانب من الأمسية الشعرية
10 فبراير 2022 21:14

سعد عبد الراضي (أبوظبي)
نظم اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات، بمقره في أبوظبي، وسط حضور جماهيري مميز، أمسية شعرية حملت عنوان «أصوات شابة»، حيث استضاف الاتحاد فيها مجموعة من الشعراء الشباب وهم: محمد الخالدي، وعبد العزيز باروت، وأحمد المناعي، ومهدي الجابري، وقدمهم الكاتب الشاب إبراهيم بن حاتم.
تأتي الأمسية كبادرة من اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات، لإثراء المسارح الثقافية المحلية بالأصوات الشابة، في سبيل دعمها وتقديمها للجمهور والإعلام، لتخط أسماءها بين النخبة الإماراتية الأدبية المتميزة محلياً وعربياً.
وقد نوع الشعراء في قراءاتهم بين الفصيح والشعبي من ناحية النوع، وبين العمودي والتفعيلة من ناحية الشكل، حيث قرأ الشاعر محمد الخالدي مجموعة من قصائده في الشعر الحر وقد تميز شعره بالانسيابية والانتقال من قافية إلى أخرى من دون حواجز في التشكيل الشعري، كما اتسم أيضاً بالتكثيف البنائي واتساع الصورة.
وقرأ الشاعر مهدي الجابري من الشعر النبطي مجموعة من قصائده التي اتسمت بالسهولة في الطرح مع اشتمالها على دلالات كثيرة تترك مساحات للمتلقي كي يسقط وجدانيات مايسمع بما يناسب وجدانياته الخاصة.
أما الشاعر أحمد المناعي فقد قرأ هو الآخر، قصائد وجدانية مفعمة بالصدق الفني وبساطة التعبير مع عمق الدلالة.
فيما ختم الشاعر عبد العزيز باروت الأمسية بقراءات عمودية قوافيها معربة وتشكيلها الفني محكم ومعانيها ووحدتها الموضوعية متقنة. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©