الأحد 7 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة

«تريندز» يختتم مشاركته في «القاهرة الدولي للكتاب 2022»

«تريندز» يكرم جمال محمود مدير إدارة المعارض بهيئة الاستعلامات المصرية (من المصدر)
10 فبراير 2022 01:17

القاهرة (الاتحاد)

أسدل مركز تريندز للبحوث والاستشارات الستار على مشاركته الأولى في النسخة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات، تحت شعار: «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، إذ أثرى «تريندز» فعاليات المعرض ببرنامج علمي وثقافي نوعي شمل زيارات عدة لمراكز ومؤسسات بحثية، وتنظيم ثلاث ندوات حوارية وجلسات نقاشية، فضلاً عن توقيع اتفاقيتي تعاون، كما استقبل الجناح وفوداً رسمية، ومسؤولين وشخصيات ثقافية وأكاديمية وزواراً من مختلف دول العالم.
وفي إطار استراتيجية «تريندز» ورؤيته ورسالته لنشر العلم والمعرفة على المستويين الإقليمي والدولي، دعم المركز المشروع الوطني للقراءة في مصر بنحو 1000 نسخة من إصداراته في مجالات علمية وبحثية متنوعة، بغرض تعميم المعرفة ونشر الفكر المعتدل والإسهام في جعل قيم السلام والتسامح والتعايش والأخوة أسلوب حياة.
وأكد محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن «تريندز» يحرص على المشاركة في مختلف معارض الكتب الإقليمية والدولية بهدف نشر العلم والمعرفة وقيم السلام والتسامح والتعايش؛ من خلال محتوى علمي رصين يفتح الآفاق أمام عقول الأجيال الجديدة لاستشراف المستقبل والمشاركة الفاعلة في صنعه. وذكر أن معرض القاهرة للكتاب منصة دولية عريقة لقطاع واسع من الكُتّاب، والناشرين، والمؤلفين، والقراء، مضيفاً أن «تريندز» يجد في هذا المحفل الثقافي والفكري منصة للتعريف بنتاجه البحثي والعلمي والمعرفي. كما أتاح لـ«تريندز» الانفتاح على دور النشر العالمية وتعزيز الشراكات معها، مشيراً إلى أن «تريندز» يعمل على إثراء الحركة البحثية العالمية بنتاج علمي يتسم بالمصداقية والموضوعية. وأكد أن مشاركة المركز في معارض الكتب تهدف إلى تعزيز حضوره في المحافل المؤثرة ثقافياً، لإيصال رسالة المركز البحثية والفكرية وأهدافه العلمية ورؤيته المستقبلية واستراتيجيته العالمية الساعية إلى خدمة مجال البحث العلمي العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©