الشارقة (الاتحاد)

خصصت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب حزمة من الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، التي سيتم تطبيقها طيلة أيام الدورة الـ39، التي تنطلق في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 4 حتى 14 نوفمبر المقبل، تحت شعار «العالم يقرأ من الشارقة»، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وتتضمن الإجراءات التي تنسجم مع قرارات الدولة، توفير بوابات تعقيم، وماسحات حرارية موزعة على جميع مداخل مركز إكسبو، بالإضافة إلى تعقيم قاعات وأروقة المعرض لمدة 5 ساعات يومياً.
وتشارك القيادة العامة لشرطة الشارقة من خلال حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة، التي تأتي منسجمة مع متطلبات الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث على مستوى الدولة، بما ينظّم آلية عمل المعرض في مراحله الثلاث قبل وأثناء وبعد الفاعليات. 
وتشمل الإجراءات إلزام المشاركين والزوّار بارتداء الأقنعة، حيث سيتم توفيرها مجاناً أيام المعرض، وتطبيق سياسة التباعد الجسدي، والعمل على التعقيم المستمر، إضافة إلى توزيع ملصقات إرشادية في أرجاء المعرض لتوجيه الزوّار بمسافة الأمان المطلوبة.
 كما تم تخصيص نظام إلكتروني ذكي لإدارة وتنظيم الزيارات للمعرض ودور النشر على أربع فترات خلال اليوم، عبر منح الزوّار «سوار» بألوان مختلفة تحدد فترة تواجدهم في المعرض، بناءً على تسجيلهم عبر الموقع الإلكتروني registration.sibf.com، حيث سيشرف مجموعة من المتطوعين على مراقبة الالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها.