الشارقة (الاتحاد) 

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، عن فتح باب التسجيل للنسخة الثانية من منحة «نقطة لقاء» للنشر، والتي تهدف إلى تعزيز رسالة المؤسسة في دعم البحث العلمي، ونشر المحتوى الذي يوسّع آفاق فهم تاريخ الفن في المنطقة، وعلاقته بالعالم أجمع.
وتدعو المؤسسة الباحثين الأفراد والمجموعات البحثية، ودور النشر والمؤسسات العامة، للتقديم للمنحة التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار أميركي، على أن يكون آخر موعد لتقديم الطلبات، يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.
تسعى منحة النشر، التي تأتي ضمن معرض «نقطة لقاء 2020» لدعم مشروع بحثي واحد أو أكثر في تاريخ الفن حول الحداثة العالمية، وتركّز على الفنانين، والممارسات الفنية، والمحتوى النظري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، خلال فترة ما بعد الحرب.
وتتطلع المؤسسة في هذه النسخة إلى دعم المشاريع باللغتين العربية والإنجليزية ضمن فئتين: الأولى «المقالات الطويلة» المكونة من 7.500-12.500 كلمة، والمدعومة بالصور أو المحتوى الأرشيفي.
والثانية «إعادة إنتاج نصوص تاريخية نقدية/ منشورات صغيرة»، نفدت طبعتها منذ ما لا يقل عن عشر سنوات، ويمكن تنقيحها وتحديثها وإكمالها بمقدمة أكاديمية جديدة. 
ينبغي استخدام مبلغ المنحة في البحث والأنشطة المأجورة، مثل حقوق الصور والتوثيق والتحرير، إلى جانب التمويل، ويجب على أي مشروع تلبية الشروط التالية، ليكون مؤهلاً للتمويل: أن يكون مقدمو الطلبات حاصلين أو موافقين على الحصول على الحقوق والتراخيص والأذونات ذات الصلة، لإعادة إنتاج أي صور أو مواد أرشيفية، وألا تتجاوز المدة المتوقعة لإكمال المشروع السنة الواحدة من تاريخ استلام التمويل. 
«نقطة لقاء» هو معرض سنوي متخصص في الكتب الفنية، يهدف إلى تقديم طيف واسع من المطبوعات، ويشارك فيه فنانون وناشرون إقليميون ودوليون، حصلوا إما على دعوة خاصة، أو استجابوا للدعوة المفتوحة، عبر تقديم محتواهم على نحو فردي، أو ضمن مجموعات القيّمين.