الفجيرة (وام)

 أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، فتح باب التسجيل في فرعها الجديد بمدينة دبا الفجيرة، وبدء تلقي تسجيل الطلبة الراغبين في تعلم الفنون الموسيقية والبصرية وفن الباليه.
وتعمل الأكاديمية على إعداد جيل جديد من الموهوبين، وتقديم الخدمات التعليمية المميزة لهم، وتأهيلهم أكاديمياً وعملياً، وفق أحدث المناهج الدولية، حيث توفر الأكاديمية عدداً من البرامج التي تغطي المجالات الفنية كافة، وفق دراسة أكاديمية نظرية وعملية متكاملة، لتخرج كوادر مؤهلة في المجال الفني.
وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، إن الأكاديمية تسعى لتوفير التخصصات الفنية كافة في مناهجها التعليمية، وتوسيع نشاطاتها في جميع أنحاء الإمارة، وذلك بفضل توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، لصقل ورعاية الهواة الموهوبين، وتقديم الخدمات التعليمية المميزة لهم.
وأضاف أن الفرع الجديد في دبا الفجيرة يشمل قسم الموسيقى الذي يحتوي على تخصصات للتعلم على الآلات الموسيقية الوترية وتخصص الغناء، والفنون البصرية، حيث يحتوي على تخصصات الرسم والخط العربي والتصوير، إضافة إلى قسم فن «الباليه» الكلاسيكي.
وأكد مدير عام الأكاديمية أهمية دور الأكاديمية في نشر الثقافة الفنية في دولة الإمارات عامة وإمارة الفجيرة خاصة، وتنمية قدرات منتسبيها وتأهيلهم بما يتوافق مع المناهج التعليمية الأكاديمية.