الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«نادي القراء» يستضيف الروائي الأميركي جوزيف فايندر

خلال الجلسة
4 يوليو 2020 00:23

 الشارقة (الاتحاد) 

استضاف «نادي القراء» الذي تنظمه «هيئة الشارقة للكتاب»، مساء الخميس 3 يوليو الجاري، الصحفي والروائي الأميركي جوزيف فايندر، في أولى جلساته التي ينظمها عن بُعد، للحديث عن تجربته الإبداعية في كتابة الروايات البوليسية والمسار الذي أوصله ليكون أحد أبرز الكتاب ضمن قوائم صحيفة «نيويورك تايمز» للكتب الأكثر مبيعاً.
وتناول الكاتب الأميركي جوزيف فايندر، خلال الجلسة التي أدارتها الكاتبة الإماراتية إيمان اليوسف، قصة مثابرته وإصراره على النجاح، وكيف أمضى عامين في تعلم كتابة الرواية من خلال قراءة «الروايات البوليسة وكتابة الملاحظات حول فن تقديم الشخصيات الرئيسة، وفهم عملية تطورها»، حيث أكد أن «الطريقة الوحيدة ليصبح الإنسان كاتباً ناجحاً هي أن يكون قارئاً ناجحاً، ففي بعض الأحيان يمكن له أن يتعلم من رواية مكتوبة بشكل سيئ أكثر مما يتعلمه من رواية حققت أعلى المبيعات».
  وشجع جوزيف فايندر الناشئة على تكريس 30 دقيقة على الأقل من وقتهم للقراءة يومياً، وأكد أهمية تفادي الأشياء كافة التي تشتت انتباههم كالإنترنت والهاتف وجهاز الكمبيوتر، مع أهمية وضع إطار زمني محدد للقراءة يومياً.
وأعرب الروائي الأميركي عن رغبته في المشاركة في دورة العام الجاري من «معرض الشارقة الدولي للكتاب» التي ستنطلق في شهر نوفمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©