دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، استئناف افتتاح متحفي نايف والشاعر العقيلي في الإمارة لاستقبال الزوار اعتباراً من أمس، وذلك من الأحد إلى  الخميس، من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً.  
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود «دبي للثقافة» الرامية إلى تمكين أفراد المجتمع من الحفاظ على صلتهم بتاريخ دبي الغني ومفردات التراث الأصيل الذي تزخر به. 
وحفاظاً على قواعد السلامة العامة في هذه المرحلة، سيتم استقبال الزوار بنسبة استيعاب 50 في المئة فقط، في حين سيقتصر عدد أعضاء المجموعات المشتركة في الجولات السياحية على خمسة أشخاص بحد أقصى. إضافةً إلى ذلك، ستحرص «دبي للثقافة» على ضمان الالتزام بجميع التدابير الوقائية التي تضمن حماية العاملين في المتحفين المذكورين وزوارهما، بما يشمل توفير جميع مستلزمات التعقيم في المتحفين، وتطبيق قواعد التباعد الجسدي بالحفاظ على مسافة مترين بين زائر وآخر، وإلزام العاملين والزوار بارتداء قناع الوجه قبل دخول الموقع. كما سيتم إجراء الفحص الحراري لكل من يدخل المتاحف، وتخصيص مناطق عزل للحالات المشتبه بها. 
ويقع متحف نايف في منطقة ديرة بقلب المدينة التجارية، ويشكل جناحاً من قلعة نايف التي شُيِّدت عام 1939 لتكون أول مركز شرطةٍ في دبيّ آنذاك. أما متحف الشاعر مبارك بن حمد بن مبارك آل مانع العُقيلي فيتيح للزائر معايشة أجواء أحد أجمل البيوت التراثية في دبي، والاطلاع على وثائق ومقتنيات أصلية تعود لأحد أشهر شعراء المنطقة.