محمد قناوي (القاهرة)
قرر القائمون على مهرجان الجونة السينمائي تعديل مواعيد دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 و31 أكتوبر 2020، وسيتم الإعلان عن البرنامج نهاية سبتمبر، لإقامة دورة آمنة وناجحة.
وقال انتشال التميمي مدير المهرجان، إن العديد من المهرجانات السينمائية تأثرت بأوضاع جائحة «كوفيد-19»، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها.
وأضاف التميمي أنه سيتم خلال الدورة الرابعة، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، الذي يتميز بتصميمه المعماري على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، إقامة الفعاليات، سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة، أو حتى في الفضاء الإلكتروني «أونلاين»، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة فعالة.
وأكد مدير المهرجان أن الأولوية القصوى لإدارة المهرجان هي المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، وتوفير كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية.
وأوضح أن فريق البرمجة يعمل بأقصى جهده منذ بداية العام، في متابعة وتصنيف واختيار الأفلام للدورة المقبلة، وقد تقدم حتى الآن للمشاركة أكثر من 800 فيلم ومشروع.
وقالت الفنانة بشرى رئيس عمليات المهرجان: نحن في حوار مستمر مع العديد من الأسماء المهمة في صناعة السينما والمهرجانات، لدراسة التكيف مع الظروف الحالية.
وأضافت بشرى: يشارك فريقنا في سوق مهرجان «كان» الافتراضي، للتواصل مع المنتجين والموزعين للحصول على الأفلام، إضافة إلى دراسة التجربة الإلكترونية لسوق الأفلام، كما يوجد فريق العمل في مهرجانات الخريف للحصول على أحدث الأفلام الممتازة من كل أنحاء العالم.