أبوظبي (الاتحاد)

لا يمكنك زيارة متحف اللوفر أبوظبي بسبب الظروف الراهنة التي أحدثها تفشي فيروس كورونا، لكن بإمكانك متابعة فعاليات المتحف افتراضياً، وتتضمن أنشطة رمضانية، حيث يستضيف شعراء إماراتيين لإلقاء قصائد شهيرة من الأدب العربي الغني. إذ سيلقي كل من حسن النجار، ونجوم الغانم، وأحمد عيسى العسم، قصيدة يمكن ربطها بإحدى القطع الفنّية من مجموعة اللوفر أبوظبي، وذلك كل يوم أربعاء.. وقصص عن الأعمال الفنية في مجموعة اللوفر أبوظبي: غوغان و هيروشيغه. كما أن هناك فرصة لعرض الكتالوج الإلكتروني المجاني لمعرض «فن الفروسية: بين الشرق والغرب»، وفي هذا المعرض تلتقي فروسية العرب بفروسية الشرق، ليكتشف الزائر كيف أدت عادات القتال هذه إلى ظهور طبقة اجتماعية وثقافة خاصة في الشرق المسلم والغرب المسيحي، إلى حد كبير.

  • متحف اللوفر أبوظبي في بيتك

بالإضافة إلى جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد في المعرض، حيث تسمح هذه الجولة للزوار باكتشاف المعرض بأكمله، واختيار 18 عملاً من الأعمال الفنية لتأملها عن قرب، كما يمكن الاستمتاع بموارد أخرى تتمحور حول معرض «فن الفروسية»، مثل الجولة الصوتية في المعرض، المتوفرة عبر تطبيق اللوفر أبوظبي والموقع الإلكتروني، ودليل الزائر الصغير الذي يمكن تنزيله من الموقع الإلكتروني، فضلاً عن نسخة إلكترونية من دليل المعرض ستكون متاحة مجاناً خلال فترة إغلاق المتحف.. وتحت عنوان «اصنع والعب» تعرض مجموعة من الأفلام القصيرة والممتعة لجميع أفراد العائلة لابتكار تصميماتكم الفنية المستوحاة من مجموعة المتحف باستخدام مواد بسيطة، ومنها: صناعة قناع على شكل حيوان، وحقيبة مستوحاة من خطوط وألوان لوحة الفنان موندريان، ودمية على شكل حصان، مستوحاة من معرض الفروسية.
كذلك يمكن المشاركة افتراضياً في الموارد التعليمية للأطفال والمعلمين والعائلات، وتم تصميم الموارد التعليمية في اللوفر أبوظبي ليتمكّن المعلمون والأهل من استخدامها في الفصول الدراسية أو في المتحف أو في المنزل، وذلك من أجل تعزيز التجربة التي يقدّمها المتحف لزواره.