الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
«أشرعة النواخذة» تتأهب لعام «سادس» من الإبحار في «المحترفين»
فريق دبا نجح في الصعود إلى دوري المحترفين (تصوير صادق عبدالله)
12 ابريل 2022 02:12

معتصم عبدالله، فيصل النقبي (الفجيرة)

تتأهب أشرعة «النواخذة» للإبحار لموسم سادس في مسابقات المحترفين 2022- 2023، بعدما حجز دبا مبكراً بطاقة التأهل الأولى لـ «دوري أنوك للمحترفين» قبل ثلاث جولات من ختام منافسات دوري الأولى الموسم الحالي بتعزيز صدارته للترتيب برصيد 68 نقطة عقب فوزه العريض على ضيفه سيتي 5-1 في ختام الجولة 27 أمس الأول.
واحتفل «النواخذة» بالعودة السريعة إلى «دوري الكبار» بعد غياب امتد لنحو 1051 يوماً منذ آخر ظهور في دوري المحترفين بنهاية موسم 2018- 2019، ويعد التأهل الحالي الثالث في تاريخ دبا بعد «الأول» مع انطلاقة موسم 2102 - 2013، و«الثاني» في موسم 2015 - 2016.
يرفع دبا مدفوعاً برصيد خبراته السابقة في «دوري المحترفين»، ومشوار مشاركته المميز في الموسم الحالي لدوري الأولى والذي أهله لحسم الصعود مبكراً، شعار «الاستمرارية» في موسمه السادس مع الكبار، حيث اكتفى في صعوده الأول بالبقاء في المحترفين موسماً واحداً 2012 - 2013، قبل أن يعي الدرس في الصعود الثاني 2015 - 2016 وينجح في الاستمرار لأربعة مواسم على التوالي حتى 2018 - 2019.
ويملك «النواخذة» عطفاً على ما قدمه في الموسم الحالي في دوري الأولى بعض المقومات التي قد تساعده في طموح الاستمرار، كونه الفريق الأكثر تحقيقاً للفوز في 22 مباراة من أصل 25، واعتلاء قمة الأقوى هجوماً برصيد 68 هدفاً، وصاحب أفضل دفاع باستقباله 12هدفاً، وأقل الفرق قبولاً للخسارة، حيث خسر مباراة واحدة أمام البطائح، فيما تعادل مرتين فقط أمام البطائح والجزيرة الحمراء.
وامتد تميز «النواخذة» في موسم الهواة إلى الأرقام الشخصية، حيث يتصدر لاعبه البرازيلي دياجو قائمة هدافي الدوري برصيد 25 هدفاً، فيما يبرز لاعبه عامر عمر في صدارة قائمة الهدافين المواطنين برصيد 9 أهداف، بجانب تميز المشوار الفني لمدربه الصربي زوران بيبوفيتش.
وأكد أحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة دبا لـ «الاتحاد»، أن مشوار الفريق لا يزال مستمراً في دوري الأولى نحو حصد المزيد من الأرقام رغم حسم التأهل، وقال: «هدفنا الحالي يتمثل في ضمان التتويج بلقب بطل الدوري».
وذكر أن إدارة النادي ستعمل على ترتيب كل أوراق الفريق استعداداً للموسم القادم والصعب في دوري أدنوك المحترفين، وأوضح: «نسعى منذ الآن لإعداد وترتيب كل ما يتعلق بالتجهيز والتحضيرات للموسم المرتقب من أجل ضمان الاستمرار طويلاً مع الكبار».
أضاف: «نترقب وبشغف كبير مع انطلاقة الموسم الجديد 2022 - 2023 افتتاح (جوهرة دبا) الملعب الجديد للنادي الذي أنشئ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة».
وأضاف: «التأهل الحالي هو الثالث لنا لدوري المحترفين، ونملك خبرات جيدة تؤهلنا للاستمرار باللعب لعدة مواسم، ونأمل أن نقدم الأداء الأمثل والحفاظ على سمعتنا بالدوري وبقدرتنا على البقاء في الدوري لفترة زمنية طويلة».

الرويحي: عودتنا للمحترفين طبيعية 
قال محمد سالم الرويحي قائد فريق دبا وأكبر اللاعبين سناً وصاحب الخبرة الميدانية، إن «النواخذة» حققوا الهدف الأول، وهو الصعود، حيث يتبقى للفريق حسم لقب بطل المسابقة، وهو الهدف الرئيسي، وأضاف: «عودتنا لدوري المحترفين طبيعية؛ لأننا عملنا بجد واجتهاد من أجل تحقيق هدفنا بعد الهبوط الأخير، ولدينا إيمان تام بأن مكان الفريق الطبيعي هو اللعب في المحترفين، وسنقاتل من أجل حجز مقعد مستمر بعالم الاحتراف».

عامر عمر: تتويج حقيقي لجهود الموسم
ذكر عامر عمر لاعب فريق نادي دبا أن عودة «النواخذة» للمحترفين تتويج حقيقي لجهد موسم كامل قام به اللاعبون مع الجهاز الفني والإداري وجماهير الفريق التي ساندت بكل حماس، وقال إن الفريق يسعى خلال وجوده بدوري المحترفين لكسر قاعدة الصاعد هابط حيث قام بالبقاء مواسم عدة في الدوري خلال السنوات الماضية، وهو قادر على البقاء بعالم الاحتراف لأنه المكان الطبيعي للفريق.

العبدولي: «البطل» هدفنا القادم
أكد جمعة حمدان العبدولي عضو مجلس إدارة نادي دبا مشرف الفريق أن لقب البطل هو الهدف الأهم للفريق خلال المرحلة المقبلة بعد أن تحققت طموحات العودة للمحترفين، وقال: الفريق عاد لمكانه من جديد بعالم المحترفين وسيبدأ العمل من أجل التجهيز الأمثل لهذه العودة والاستفادة من دروس الماضي.

آلية صعود دبا إلى المحترفين
- وصيف دوري الأولى 2011 - 2012 برصيد 40 نقطة «8 فرق»
- بطل دوري الأولى 2014 - 2015 برصيد 50 نقطة «11 فريقاً»
- متصدر دوري الأولى 2020 - 2021 «68 نقطة قبل ثلاث جولات»

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©