الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
منتخبنا يحرز لقب كأس العالم لهوكي الجليد بالعلامة الكاملة
منتخبنا يحرز لقب كأس العالم لهوكي الجليد بالعلامة الكاملة
8 ابريل 2022 12:31


لوكسمبورج (وام)
حقق منتخبنا لهوكي الجليد إنجازاً تاريخياً مهماً في كأس «العالم المستوى الثالث أ»، وأحرز اللقب وحسم المركز الأول لصالحه عن جدارة واستحقاق، بعد الفوز على منتخب لوكسمبورج صاحب الأرض بنتيجة 8 - 1، في المباراة الأخيرة من مواجهات البطولة. 

وبهذا الفوز يكون منتخبنا الوطني قد حقق العلامة الكاملة من النقاط دون خسارة وهي 12 نقطة من 4 مباريات فاز فيها جميعاً، وكان منتخبنا قد بدأ مشواره الأحد الماضي بفوز مستحق على منتخب تركمانستان بنتيجة 10 - 4، ثم فاز على نظيره الصين تايبيه بنتيجة 10 - 2، وفي ثالث لقاءاته فاز على منتخب تركيا 13- 4، ثم أكد جدارته بالمركز الأول، بعد أن كسب منتخب لوكسمبورج. 

ويعتبر منتخب الإمارات أول منتخب عربي يتوج بهذا اللقب العالمي، كما أن عروضه في البطولة جاءت قوية، وأثبت علو كعبه على المستوى الدولي، وترجم مرحلة النهضة التي تمر بها اللعبة في الدولة، وبهذا الإنجاز يرتفع تصنيف منتخبنا الوطني إلى المركز الأول عالميا في هذا المستوى، بعد أن كان في المركز الخامس. 

وعن تفاصيل المباراة كان الشوط الأول صعبا، وحذرا من الطرفين، وأنهاه منتخبنا لصالحه بنتيجة 2 / 1، ثم دانت لمنتخبنا السيطرة الكاملة في الشوطين الثاني والثالث بفضل فارق الخبرة والتركيز والمهارة، لينهي اللقاء في صالحه 8 - 1.
وقال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الشتوية رئيس بعثة المنتخب: «نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي توفر كل الدعم للرياضة والرياضيين، وتحث أبناءها دائما على التميز والبحث عن الرقم واحد.. ونؤكد بأن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، لكنه نتاج استراتيجية مدروسة وعمل تراكمي متواصل من مجلس إدارة اتحاد الرياضات الشتوية، لرفع علم الدولة في هذا المحفل الدولي الكبير، وأتوجه بالشكر إلى الطاقم الفني للمنتخب، وإلى اللاعبين على جهودهم في فترة الإعداد للبطولة، وأثناء المباريات، والعروض القوية المشرفة التي قدموها بروح قتالية عالية وتركيز شديد يعكس مدى تحملهم للمسؤولية وإدراكهم لقيمة تلك البطولة». 

من جهته أكد جمعة محمد الظاهري قائد منتخبنا أن هذا الإنجاز ثمرة جهد وعمل دام لأكثر من عشر سنوات في بناء فريق متكامل وقادر على مقارعة اقوى المنتخبات، معربا عن فخره بزملائه اللاعبين الذين اتحدوا خلف هدف واحد وهو رفع علم الدولة، وتمسكوا بالحلم في مراحل الإعداد وخلال مباريات البطولة، وأدوا كل المواجهات بروح قتالية عالية.
وعبر خالد القبيسي مدير المنتخب عن سعادته الكبيرة للفوز بالبطولة، وتحقيق إنجاز مهم لرياضة الإمارات سيبقى في الذاكرة، وستتذكره الأجيال بالكثير من الفخر، وقال: من حق اللاعبين والجهاز الفني أن يفرحوا بهذا الإنجاز، على ضوء ما بذلوه من جهد طوال الفترات الأخيرة، مع الجهازين الإداري والفني في ظل الدعم الكامل من اتحاد الرياضات الشتوية. 

كما عبر اللاعبون عن سعادتهم بهذا الإنجاز حيث أكد عبد الله الهرمودي وزميله سالم اليافعي أن التتويج باللقب وإحراز الميدالية الذهبية، والمركز الأول طموح أي لاعب، وأن الإنجاز تحقق بهمة الشباب وتضافر جهودهم مع ودعم الإدارة والجهاز الفني.


وتضم قائمة المنتخب اللاعبين: جمعة الظاهري، و خالد السويدي، وأحمد الظاهري، ومحمد الشامسي، وعلي الحداد، وسيف العامري، وسعيد النعيمي، وخليفة المحروقي، ومبارك المرزوقي، وعمر الشامسي، وفيصل البلوشي، وسالم اليافعي، وعبدالله الهرمودي، وخالد القبيسي مدير المنتخب، وزكريا إداري.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©