الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
لابا.. «الاستثنائي» بـ «البصمة 20»
لابا.. «الاستثنائي» بـ «البصمة 20»
6 ابريل 2022 14:22

 

معتز الشامي (دبي)


واصل التوجولي لابا كودجو هداف العين ودوري أدنوك للمحترفين تألقه في المباريات الصعبة، وأثبت أنه يستحق لقب نجم «الجولة 20» عن جدارة، بإجماع المحللين والنقاد، حيث قدم لابا «الاستثنائي» الحلول السحرية لـ «الزعيم» في المباريات التي يتأزم فيها الموقف، ويظهر «القناص» في «الوقت القاتل»، مسجلاً هدفاً ينهي به الصراع لمصلحة فريقه، وهو ما شهدته «الجولة 19» بهدفه القاتل في مرمى «العنابي» الذي يطارد لـ «البنفسج» على الصدارة، وتكرر بثقة وثبات، أمام الوصل وفي الوقت القاتل نفسه، بهدف من رأسية سكنت الزاوية المقصية لمرمى «الفهود».
ويواصل «القاطرة البشرية» تفوقه وتحطيمه للأرقام مع «الزعيم»، حيث رفع رصيده مع العين في مسيرة الدوري إلى 52 هدفاً، منذ انضم للفريق في 2019 قادماً من نهضة بركان المغربي، والذي رسم معه مشوار التألق في ملاعب أفريقيا، بعدما حصد لقب هداف الدوري المغربي برصيد 18 هدفاً، وهدافاً لبطولة الكونفدرالية الأفريقية برصيد 7 أهداف.
ويعتبر الموسم الحالي هو الأكثر محصلة تهديفية للابا، الذي سجل 19 هدفاً في موسمه الأول مع «الزعيم» 2019-2020، وكما سجل 13 هدفاً في الموسم الثاني 2020-2021 الذي لم يستكمل، والآن يملك 20 هدفاً في الموسم الثالث 2021-2022، ولا تزال أمامه 6 جولات متبقية لمضاعفة غلة الأهداف.
ويشيد الأوكراني ريبروف بقدرات لابا ويعتبره أحد أبرز العناصر في تشكيلة الفريق، ويرى أنه يقدم جهداً مضاعفاً في كل مباراة لمساعدة الفريق على الفوز ومواصلة تصدر الترتيب.
ولفت عبد الله علي المشرف على فريق العين، إلى أن لابا يتميز بشخصية استثنائية خارج الملعب أيضاً، ما يجعله قريباً من جميع اللاعبين، وهو ما يعزز روح الانسجام والتفاهم بينه وبين جميع لاعبي الفريق، الذين يعتبرونه قائداً لهم في الملعب، وشدد على أن سيادة شعور روح الأسرة الواحدة، هو الذي يميز أداء «الزعيم»، وهو ما يؤدي إلى أن يدخل جميع اللاعبين بروح قتالية عالية وتركيز كبير في الفوز، وقال: «تلك فلسفة لابا دائماً، اللعب بروح قتالية دائماً من أجل الفوز».

من جانبه، أكد بشير سعيد مدافع المنتخب السابق، أن لاعباً بقدرات لابا يمكنه أن يزعج أي دفاع، حيث يملك الحلول السحرية دائماً، ومن أنصاف فرص يمكنه أن يسجل كما حدث في حالة مباراة الوصل، حيث خطف الكرة من أمام الحارس وسجل الهدف الأول، بينما جاء بحل فردي استثنائي أحرز منه الهدف الثالث الاستثنائي، من «ربع فرصة» وليس «نصف فرصة» فقط.
وأشار بشير إلى أن لابا يعتبر صفقة رابحة في «دورينا» بكل تأكيد، من واقع ما يقدمه في كل جولة وخلال الموسم عموماً، مشيراً إلى أن قرار التجديد له وبقائه ضمن «كتيبة الزعيم»، كان قراراً موفقاً ويصب في مصلحة خطط المستقبل بالنسبة للعين المتصدر للترتيب الآن عن جدارة.

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©