الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

16 ميدالية حصاد منتخب الجو جيتسو في «آسيوية البحرين»

16 ميدالية حصاد منتخب الجو جيتسو في «آسيوية البحرين»
29 مارس 2022 21:25

 

المنامة (وام)


اختتم منتخبنا الوطني للجو جيتسو مشاركته في البطولة الآسيوية السادسة التي تُقام حالياً على صالة عيسى بن راشد الرياضية بالمنامة، بمشاركة 400 لاعب ولاعبة من 24 دولة، وتمكن أبطال الإمارات من منتخب الذهب من رفع رصيد إنجازاتهم إلى 16 ميدالية، بواقع 8 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات. 

وتُعد هذه المرة الأولى التي يحصل فيها منتخب واحد على 8 ذهبيات من إجمالي 14 في نسخة واحدة، واحتل منتخب الإمارات المركز الأول بهذه النتيجة، حيث حصل محمد سالم الظاهري على درع أفضل منتخب في البطولة، فيما نال منتخب الأردن المركز الثاني، برصيد ذهبيتين و3 فضيات وميدالية برونزية، وجاء منتخب فيتنام في المركز الثالث برصيد ذهبيتان وبرونزية. 

وتوج لاعب منتخب الإمارات محمد علي السويدي بجائزة أفضل لاعب قي النسخة السادسة من البطولة الآسيوية، حيث حصل على درع التفوق عن أدائه المميز ونتائجه اللافتة في وزن تحت 69 كجم للرجال. 

وفي تفاصيل منافسات اليوم الثاني، نجح أبطال الإمارات في إضافة 6 ميداليات ملونة عبارة عن 3 ذهبيات لكل من خالد الشحي في وزن 62 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفضية واحدة عن طريق حمدة الشكيلي في وزن 45 كجم، وبرونزيتين عن طريق ميثاء شريم في وزن 52 كجم، وعمر الفضلي في وزن 62 كجم. 

وهنأ عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بعثة المنتخب الوطني على الإنجاز، وأكد لرئيس البعثة، في اتصال هاتفي، أن اللاعبين أدوا ما عليهم وكانوا عند حسن الظن بهم، وأن الاستعداد الجيد للبطولة قاد إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير، مشيراً إلى أن التحدي الأكبر هذا الموسم هو دورة الألعاب الآسيوية في الصين شهر سبتمبر المقبل، وأن منتخب الذهب لابد أن يبذل كل جهده من الآن للحفاظ على صدارة الأسياد، والدفاع بقوة عن اللقب الذي تم إحرازه في جاكرتا عام 2018. 

حضر مراسم التتويج كل من بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو رئيس وفد الإمارات في البطولة، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي، ومحمد رضا رئيس الاتحاد البحريني.
وأهدى محمد سالم الظاهري الإنجاز الإماراتي غير المسبوق إلى القيادة الرشيدة للدولة، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لرياضة الجو جيتسو في الإمارات والعالم، وإلى الأسر والعائلات أولياء أمور اللاعبين واللاعبات شركاء النجاح مع الاتحاد، وإلى شعب الإمارات، مؤكداً أن منتخب الذهب دائماً على الموعد ليرسم الابتسامة على أوجه شعب الإمارات، ويفي بالوعود في كل المناسبات، ويكافئ كل من يراهن عليه.
وقال الظاهري: «استراتيجية الاتحاد والمتابعة الدقيقة من عبدالمنعم الهاشمي، واستقطاب أفضل المدربين والبرامج في نشر وتطوير اللعبة، وصناعة الأبطال كلها عوامل ساهمت في صدارة آسيا، وما يسعدني في كل مناسبة هو ظهور عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الواعدين في كل مناسبة، وتوالي الأجيال جيلاً بعد جيلٍ، حيث لا يتوقف الإنجاز عند لاعب بعينه». 

،قال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، إن اللاعبين واللاعبات ترجموا جهودهم في معسكرات الإعداد إلى إنجازات على أرض الواقع، وإن النتائج تؤكد أن المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح، وإنه منتخب الذهب الذي يسعد الجميع في كل المناسبات.
وأضاف: «نشكر مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي على توفير أفضل بيئة تنافسية في العالم للاعبين واللاعبات، ومتابعة البرامج أولاً بأول، وتنظيم أقوى البطولات، ولابد من التأكيد على أن المنافسة لم تكن سهلة، وأن كل ميدالية لم تأتِ من فراغ، حيث إن البطولة شهدت مشاركة أبطال آسيا المصنفين في كل الفئات». 

 

 

الكلباني حديث اليوم الثاني

 
كانت البطلة الإماراتية شما الكلباني حديث البطولة في اليوم الثاني حيث خاضت كل النزالات بشجاعة كبيرة، وحققت الفوز فيها جميعها بالاستسلام في أقل من دقيقة لكل نزال. وتؤكد شما الكلباني أنها استعدت للبطولة بشكل جيد، وطبقت تعليمات المدربة بوليانا لاجو، مشيرة إلى أنها تفتخر بالإنجاز الآسيوي، وتعِد بتحقيق المزيد في المستقبل، وأن أهم أولوياتها هي دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في الصين.


الشحي فخور بالذهب


 
أكد خالد الشحي صاحب ذهبية 62 كجم أن البطولة كانت صعبة، نظراً لتقارب المستويات، وأن التركيز وتطبيق تعليمات المدرب وراء الإنجاز الذي حققه، وأنه فخور بالذهبية الآسيوية، ويعتبرها نقطة انطلاق لما هو قادم من بطولات، حيث إن هذا العام حافل بالتحديات، وأنه كان قد وعد والده محمد الشحي لاعب الجو جيتسو صاحب الحزام الأسود في فئة الأساتذه، بتحقيق إنجاز آسيوي، وأنه لن يدخر أي جهد في الاستعداد للبطولات المقبلة، وأهمها دورة الألعاب الآسيوية. 

وقال الشحي «مهما بذلنا من جهد وحققنا من إنجازات، فلن نوف الوطن حقه، وكلما صافحنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الوالد والقدوة تجدد لدينا الأمل والدافع بتحقيق المزيد من الإنجازات».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©