الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مشروع «السوبر ليج» يعود إلى الحياة

مشروع «السوبر ليج» يعود إلى الحياة
26 فبراير 2022 12:45

رضا سليم (دبي)
عاد الحديث مجدداً عن إحياء مشروع دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج»، بعدما انتشرت الكثير من الأخبار المتداولة عنه، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التفاصيل والشروط الجديدة للمشروع هذا الأسبوع، بحسب ما نشرته الصحف الإنجليزية. 
وتستعد الأندية الكبرى في أوروبا ومنها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لإعادة تدشين «السوبر ليج» بإجراء بعض التعديلات على المقترح الأساسي للمشروع، بهدف أن ينجح هذا التعديل في زيادة الترحيب من جانب الأندية الأخرى بفكرة البطولة، بالإضافة إلى أنه لن يكون دورياً مغلقاً بأعضاء ثابتين.
وكشفت صحيفة «تليجراف» البريطانية أن الأندية توصلت لشكل جديد للبطولة، والذي لن يجعلها مغلقة على أندية بعينها، وإنما يسمح بدخول أي فريق للبطولة من خلال التأهل عبر الدوري المحلي.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه من المنتظر أن يتحدث أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس عن دوري السوبر يوم الخميس المقبل، رغم الهجوم العاصف الذي واجهه المشروع عند طرحه للمرة الأولى، وخاصة من قبل الجماهير.
وقالت صحيفة «آس» الإسبانية: على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعتبر أن المشروع قد مات، إلا أن الفكرة لا تزال في خطط الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
وكشفت صحيفة «فايننشال تايمز» عن اجتماع الثلاثي لابورتا رئيس نادي برشلونة، وبيريز رئيس نادي ريال مدريد، وأنيلي رئيس نادي يوفنتوس، مؤخراً لمناقشة خطة الإعلان دون أخذ «يويفا» بعين الاعتبار.
كانت الأندية الثلاثة قد واجهت معارضة كبيرة للفكرة وانسحب من المشروع عدد كبير من الأندية، التي أعلنت مشاركتها ويسعى الثلاثة لإطلاق السوبر ليج، من أجل ضخ أموال جديدة لأنديتهم ودفعها اقتصادياً، في ظل الأزمة المالية التي تضرب كرة القدم بسبب فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©