الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

كأس السعودية.. «ريل ورلد» و«ماجني كور» أمل الإمارات في الشوط الرئيس

كأس السعودية.. «ريل ورلد» و«ماجني كور» أمل الإمارات في الشوط الرئيس
25 فبراير 2022 16:24

دبي (الاتحاد)
تتجه أنظار عشاق الفروسية مساء غدٍ السبت، إلى ميدان الملك عبد العزيز لسباقات الخيل في الرياض، لمتابعة النسخة الثالثة لكأس السعودية بجوائزها المالية التي تتجاوز 35 مليون دولار، بمشاركة 120 جوداً خلال أشواط الأمسية الثمانية.
ويقام الشوط الرئيس البالغ جائزته 20 مليون دولار، في ختام الأمسية بمشاركة خيول من 6 دول، ويمثل الإمارات ثنائي جودلفين «ريل ورلد» بإشراف سعيد بن سرور، الذي حقق الفوز في حفل العام الماضي، و«ماجني كور» الذي حل ثالثاً في كأس دبي العالمي العام الماضي.
ويمثل الخيول المدربة في الإمارات «سيكريت أمبشن» لناصر عسكر الذي تألق العام الماضي في كأس دبي العالمي، ويبرز بقوة بطل النسخة الماضية لكأس السعودية «مشرف»، بإشراف جون جوسدن، والذي يعمل على الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.
ومن الخيول المتحدية بطل ديربي كنتاكي «ماندالون»، و«أمبلوم رود»، والذي شارك في أكثر من سباق في السعودية مع رفيقه في الإسطبل «ميكنج ميراكلس» الذي يملك سجل من النتائج الجيدة، ويتوقع أن يكون الأبرز في السباق الذي يمتد لمسافة 1800 متر.
ويشهد سباق كأس العبية المخصص للخيول العربية الأصيلة مشاركات إماراتية قوية، يتصدرها «دريان» لياس لإدارة السباقات، بإشراف ديدير جوليمن، و«حراب» للوثبة للسباقات بإشراف ماجد الجهوري، والعائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة
ويبرز في السباق الجواد «تلال الخالدية» بجانب «آر بي رتش لايك مي» الفائز بسباق بني ياس في ميدان.
ويضم سباق كأس نيوم تيرف للفئة الثالثة، نخبة من الخيول القوية، بقيادة نجم جودلفين «باشن آند جلوري» بإشراف سعيد بن سرور، كما يبرز أيضاً الجواد «إيبيرا»، فيما يدفع المدرب البحريني فوزي ناس، بالجواد «بورت ليونز» بطل نسخة 2020 من هذا السباق.
ويمثل ثلاثي جودلفين قوة ضاربة في سباق البحر الأحمر للفئة الثالثة لمسافة 3000 متر، عشبي، بقيادة الجواد «سيسكاني» بإشراف شارلي أبلبي، وثنائي المدرب سعيد بن سرور «دبي فيوتشر» و«ديزرت فاير»، في مواجهة ممثل ايرلندا «سوني بوي ليستون».
ويشهد تحدي سباق الرياض ديرت سبرينت للفئة الثالثة مواجهة إماراتية بين ثنائي المدرب بوبات سيمار «جلاديتر كينج» و«سويزرلاند»، ويتوقع أن ينافس في السباق الجواد الياباني «كوبانو كيكينج» للدفاع عن لقبه الذي حققه العام.
ويشارك ثنائي جودلفين «نافال كراون»، و«جلوريوس جيرني»، بإشراف شارلي أبلبي في سباق تيرف سبرينت 1351 للفئة الثالثة، في مواجهة «سونجلاين» القادم من اليابان.
ويدفع فريق جودلفين بالثنائي «آيلاند فالكون» بإشراف سعيد بن سرور و«نوبل تروث» بإشراف شارلي أبلبي، في ديربي السعودية للفئة الثالثة لمسافة الميل، ويضم السباق الجواد السعودي «النادر» الفائز خلال 4 مشاركات، فيما يدفع المدرب الأميركي بوب بافرت بالمهر «باينهرست».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©