الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«المبارزة» يشارك في بطولة آسيا

«المبارزة» يشارك في بطولة آسيا
24 فبراير 2022 18:16

 
دبي (الاتحاد)


غادر الفوج الأول من بعثة منتخبنا الوطني لشباب وناشئي المبارزة مساء أمس إلى العاصمة الأوزبكية «طشقند» للمشاركة في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب التي انطلقت فعالياتها صباح اليوم، وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل بمشاركة أكثر من 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 18 دولة. 

ومن المقرر أن يفتتح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بصفته رئيس الاتحاد الآسيوي فعاليات البطولة التي تعد أولى بطولات الاتحاد التي تقام تحت رئاسته في الدورة الانتخابية الجديدة. 

وأكد البيان الصادر أمس عن اتحاد المبارزة أن المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي رئيس الاتحاد الآسيوي سيترأس بعثة المنتخب الوطني المشارك بالبطولة، والتي تضم 21 لاعباً ولاعبة، منهم 9 تحت 17 سنة، وهم: صالح البلوشي، ومسعود المهيري، وسلطان العبري، وعيسى الزرعوني، ومحمد المهيري، وفارس البلوشي، والهيام البلوشي، وليلى الصيعري وعزه الكعبي، بالإضافة إلى 12 لاعباً ولاعبة تحت 20 سنة، هم: محمد المازمي، وحامد المازمي، وشهاب الجعبي، وخليفة الكعبي وأحمد مبارك، وسلطان العبري وشما الشحي وزينب الحوسني، وشيخه الزعابي، وفجر المزوقي، ونوره البريكي، وشهد خرام. ويرافق البعثة المدربون أسامة عادل، وسيرجي بينيل، وجورجي لمينوف، والإدارية نيفين سليمان.
وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، أن استعدادات منتخبنا استمرت طوال الأشهر الماضية، سواء من خلال التدريبات اليومية والتجمعات الدورية، إضافة إلى المشاركات الدولية في العديد من البطولات الدولية بالدول الأوربية، منها إسبانيا وأوكرانيا وبلغاريا وغيرها، وكذلك المعسكرات الخارجية التي نظمها الاتحاد مع المنتخب المصري بالقاهرة. وعن منافسات البطولة، أكد الشيخ سالم القاسمي أن البطولة الآسيوية تعد من أقوى البطولات العالمية، نظراً لمشاركة العديد من أبطال اللعبة من الدول الآسيوية المتقدمة، مثل اليابان والصين وكوريا وغيرها، والتي لديها أبطالاً للعالم في مختلف الأسلحة، متوقعاً منافسة شرسة لمنافسات البطولة، وقال: ثقتنا كبيرة في لاعبينا ولاعباتنا لتحقيق نتائج متميزة لتكون المبارزة الإماراتية دائماً حاضرة في كافة المحافل الدولية، خاصة أن أبناءنا وبناتنا لديهم من العزيمة والإصرار ما يجعلنا نتفاءل بتحقيق نتائج تلبي التوقعات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©