الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«زعزعة» تظفر بكأس اللقايا في «ختامي المرموم»

«زعزعة» تظفر بكأس اللقايا في «ختامي المرموم»
23 فبراير 2022 18:25

دبي (الاتحاد)


شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم تحديات رموز سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل ضمن اليوم الخامس في مهرجان المرموم التراثي، التي أُقيمت عبر ثمانية عشر شوطاً لمسافة ستة كيلومتر، بمشاركة 220 مطية تنافست على 6 رموز بحثاً عن كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.
سيطر شعار سعيد جابر عبدالله محمد على صدارة ووصافة الشوط الرئيسي للإيذاع الإبكار المفتوح، وفازت «زعزعة» بكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، بعد أن حسمت الشوط في زمن قدره 8:54:0 دقائق، ورغم المنافسة قوية بين الشعارات المختلفة، إلا أن «السليماني» المملوك لجبر ناصر راشد علي المقارح استطاع الفوز في معركة الأمتار الأخيرة، ليهدي مالكه بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح بتوقيت بلغ 8:51:0 دقيقة.
ونجحت «اليرموك» المملوكة لعبدالهادي خليل منصور الشهواني الهاجري في إنهاء التحدي بينها و«زمن» لناصر عبدالله المسند في اللحظات الأخيرة لمصلحتها، لتستحق الحصول على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتو للإيذاع الأبكار المحليات بزمن بلغ 8:56:1 دقيقة.
وفي المقابل، أنهى «جميل» لمنصور محمد منصور السيف الخيارين رحلة الكيلومترات الستة في زمن قدره 8:59:4 دقيقة، ليمنح مالكه رمز الجعدان المحليات، واستطاعت «وسام» بشعار حمد نهيان سالم العامري أن تظفر بالناموس وكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للإيذاع الأبكار المفتوح للإنتاج في زمن قدره 8:55:6 دقيقة.
وحسم «النمر» المعركة القوية بين الشعارات المختلفة على بندقية الجعدان المفتوح للإنتاج لمصلحة مالكه هزاع سعيد بن سالمين المنصوري بوصوله لخط النهاية في زمن قدره 8:52:8 دقيقة.
وعقب نهاية السباقات، قام الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين بالرموز رفقة علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.
وحملت صدارة أول أشواط الفترة الصباحية للإيذاع الأبكار المحليات ألوان شعار محمد القرين علي العامري الذي قدم «ثمينه» بتميز كبير مسجلة زمناً قدره 9:04:9 دقيقة، وأعلن شعار ياسر محمد حليس العفاري عن نفسه في شوط المهجنات، من خلال «غزل» التي قطعت رحلة السباق البالغة 6 كيلومترات في توقيت زمني بلغ 9:00:1 دقيقة.
وسطع «الساطع» ليهدي مالكه مظفّر محمد العضيلي العامري ناموس الجعدان المحليات بزمن قدره 9:06:4 دقيقة، وكان «جميل» المملوك لحامد محمد سالمين العامري صاحب التميز في رابع الأشواط الجعدان المهجنات وتمكن من الحسم في توقيت قدره 9:06:8 دقيقة.

ويشهد ميدان المرموم صباح ومساء الغد اللقاء الثاني لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ بإقامة تحديات سن الإيذاع، وتشهد الفترة المسائية إقامة أربعة عشر شوطاً، وستكون البداية بمنافسة ساخنة على أربعة رموز، اثنان على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للأبكار المفتوح والمحليات، بجانب بندقيتي الإيذاع الجعدان المفتوح والمحليات، وبالمقابل تتنافس الشعارات في الفترة الصباحية على مدار خمسة عشر شوطاً لمسافة ستة كيلومترات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©