الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«قوى الإمارات».. طموحات ذهبية في بارالمبية غرب آسيا

«قوى الإمارات».. طموحات ذهبية في بارالمبية غرب آسيا
22 فبراير 2022 12:01

معتصم عبدالله (المنامة)
يدشن «فرسان الإرادة» نجوم منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، في «ألعاب القوى» مشوار المنافسة على الميداليات الملونة، في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، من خلال المنافسات التي تنطلق يوم غد باستاد خليفة الدولي، فيما تنطلق منافسات «رفعات القوة» الخميس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.
ويمثل لاعبو ولاعبات ألعاب القوى ورفعات القوة، العمود الفقري للمنتخب المشارك حالياً في بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، بوجود 37 لاعباً ولاعبة من بينهم 26 في ألعاب القوى، و11 في منافسات رفعات القوة.
ويبرز من بين كوكبة نجوم ألعاب القوى ورفعات القوة العديد من الأبطال أصحاب الإنجازات الأولمبية أمثال محمد خميس، وسارة الجنيبي صاحبة أول ميدالية أولمبية نسائية في دورة الألعاب البارالمبية في ريودي جانيرو 2016، وتضم القائمة أيضاً أسماء أخرى أمثال مريم المطروشي، مريم الزيودي، نورة الكتبي، ذكرى الكتبي، راشد الزيودي، سعيد المهري، يحيى البلوشي، أحمد المازمي، بدر الحوسني.
وأكدت نايلة خميس، مدربة ألعاب القوى بمنتخب الإمارات، على جاهزية البطلة البارالمبية سارة الجنيبي لمشوار المشاركة في غرب آسيا، وأوضحت: «المشاركة السابقة للجنيبي في غرب آسيا في نسختها الثانية في العام 2019، كانت فأل خير بحصدها ميداليتين ورقماً جديداً، ونأمل أن تكون المشاركة المرتقبة أفضل على مستوى الإنجازات، لا سيما وأن المنافسة الحالية تعد محطة للمشاركة الأهم في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين في أكتوبر المقبل، ومن بعدها في بطولة العالم».
أضافت: «تحضيراتنا للمشاركات القارية والدولية، مضت بشكل جيد ومستمر، ولم نتأثر حتى خلال فترة جائحة كورونا في ظل الدعم الكبير للاعبين واللاعبات من قبل المسؤولين، وهو ما أسهم في رفع درجة الجاهزية بشكل كبير»، معربة عن أملها في أن تأتي المشاركة وفق التطلعات، وحصد أكثر من ميدالية في منافسات رمي الجلة، والقرص، والرمح على التوالي.
بدورها، أكدت البطلة البارالمية، سارة الجنيبي على الجاهزية الكاملة للمشاركة في بارالمبية غرب آسيا، وقالت: «أتطلع إلى تحقيق أرقام جديدة في مشاركتي الثانية على صعيد غرب آسيا، وأتمنى أن يحالفني التوفيق بجانب زملائي في تحقيق الطموحات المرجوة».
من جانبه، ذكر أيمن محمد علي مدرب منتخب الإمارات لألعاب القوى، أن التحضيرات الختامية لانطلاقة مشوار المشاركة الإماراتية، مضت بالشكل المطلوب، وأوضح: «نحظى بالعدد الأكبر من اللاعبين واللاعبات المشاركين في جميع منافسات ألعاب القوى على مستوى 125 منافسة رياضية بإعاقات مختلفة في رمي القرص والجلة والرمح والصولجان، بجانب مسابقات الجري والجري على الكراسي المتحركة».
ولفت مدرب منتخب أصحاب الهمم لألعاب القوى، إلى برنامج الإعداد المميز الذي سبق المشاركة الحالية من خلال المعسكرات التدريبية المستمرة بدعم مباشر للجنة البارالمبية الوطنية، وأضاف: «المركز الأول على صعيد منافسات ألعاب القوى هدف أساسي للمنتخب، ونأمل أن نحقق النجاح المطلوب».

بداية إيجابية لمنتخب البوتشيا

استهل منتخب البوتشيا مشاركته في «ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة»، بنتائج إيجابية للأبطال خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، وذلك خلال انطلاقة المنافسات أمس الأول بصالة مدينة عيسى الرياضية بالبحرين.
وحقق خالد المراشدة الفوز في مواجهتين على التوالي، بتفوقه على البحريني سيد الوداعي 4-3، والسعودي أحمد السويدان 7-1، فيما تغلب حمدان الكعبي على منافسه محمد أدهام بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر في الثانية أمام السعودي خالد دعبل 3-4، بدورها تغلبت حققت رئيسة الفلاسي الفوز في مواجهة واحدة 4-1 والخسارة في الثانية 3-4.
وشهدت منافسات البوتشيا، مشاركة 6 من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات، وضمت القائمة خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، صالح العليلي، وليد الحمادي، وعمر الفلاسي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©