الأحد 14 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«أم الألعاب» إلى «عربية اختراق الضاحية» بـ7 لاعبين

«أم الألعاب» إلى «عربية اختراق الضاحية» بـ7 لاعبين
20 فبراير 2022 17:04

دبي (الاتحاد)
يشارك اتحاد ألعاب القوى في البطولة العربية الـ24 لاختراق الضاحية, التي تستضيفها البحرين بنادي راشد للفروسية وسباقات الخيل بعد غدٍ الثلاثاء، إذ تمثل البطولة هدفاً مهماً نحو تعزيز قدرات اللاعبين وإكسابهم الخبرة الجيدة، التي تعزز تطورهم ضمن استراتيجية " أم الألعاب" مع تمهيد الطريق لاستعادة مكانتها القوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويرأس البعثة التي تضم 6 لاعبين في فئة "العموم رجال" هم مبارك راشد المراشدة، خالد خليل رمضان، الشعالي حسن النعيمي، سلطان علي الضنحاني، عبدالله سرور جمعة، وخليفة محمد النعيمي، فضلاً عن اللاعب حمد محمد اليحيائي في "فئة الشباب"، علي حسن غزوان، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية رئيس لجنة الحكام.
وتتضمن البطولة إقامة عدة سباقات بمسافات مختلفة لكل من فئات الناشئين والشباب، بجانب سباق العموم للرجال، حيث تقام سباقات الفئات العمرية خلال الفترة الصباحية، بينما تشهد الفترة المسائية سباق العموم.
وأكد علي حسن غزوان أن اتحاد ألعاب القوى برئاسة الدكتور محمد المر، يسعى لتعزيز قدرات اللاعبين واللاعبات في الفئات المختلفة ومنحهم فرصة المشاركة في البطولات الإقليمية والعربية، لرفع مستوى جاهزيتهم واكتساب الخبرة الميدانية المطلوبة، ضمن الخطة المقررة للوصول بهم إلى أفضل المؤشرات المطلوبة التي تمهد الطريق لتطوير قدراتهم.
وأشار غزوان إلى أن الفترة الماضية شهدت حراكاً قوياً على مستوى المسابقات المتنوعة التي نظمها مجلس إدارة الاتحاد في المدن المختلفة بالدولة، حيث كشفت عن مؤشرات مهمة يمكن الاستناد عليها ضمن عملية التطوير التي يتطلع إليها مجلس إدارة الاتحاد بالتعاون مع الأندية التي شكلت تفاعلاً جيداً مع البرامج والمنافسات.
وأضاف أن البطولة العربية لاختراق الضاحية في البحرين تشكل مرحلة مهمة، لمساعدة اللاعبين واللاعبات على الاحتكاك واكتساب الخبرة بوجود أفضل المنتخبات العربية، وذلك على نحو يعزز تحقيق التطور الفني الذي يمثل خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لعودة أم الألعاب إلى الحضور القوي في ظل الجهود التي يضطلع مجلس إدارة الاتحاد لتأهيل المدربين وتطوير قدرات اللاعبين واللاعبات والانطلاق مجدداً إلى المؤشر المطلوب الذي يعزز الرؤية المستقبلية بالوصول إلى الأهداف المقررة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©