الجمعة 19 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

أوستابينكو «عروس» تنس دبي

أوستابينكو «عروس» تنس دبي
19 فبراير 2022 21:48

منير رحومة (دبي)

توجت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، عضو مجلس دبي، اللاتفية يلينا أوستابينكو «المصنفة 21» عالمياً بلقب «النسخة 22» من بطولة دبي الدولية للتنس، بحضور الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، حيث انضمت اللاعبة اللاتفية إلى بطلات العالم اللاتي حصدن كأس البطولة، بعد فوزها في المباراة النهائية، على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا «المصنفة 31» عالمياً بنتيجة 6-0 و6-4.
وحصدت أوستابينكو اللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية، وذلك بعد تتويجها بلقب «رولان جاروس 2017»، وسيول، ولوكسمبورج، وإيستبورن، ودبي، وأصبحت أول لاعبة من لاتفيا تحرز لقب بطولة دبي للتنس، في إنجاز غير مسبوق للاعبات «الكرة الصفراء» في بلادها.
وتجاوزت أوستابينكو «24 عاماً»، نخبة من اللاعبات القويات في بطولة دبي، وفازت على سيمونا هاليب الفائزة مرتين بالبطولة في نصف النهائي، بعد مواجهة استثنائية انتهت بنتيجة 2-6 و7-6 و6-0. 

كما فازت أوستابينكو، خلال هذه النسخة، على أربع بطلات سابقات في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، وهنّ صوفيا كينين، وإيجا شويتيك، وبيترا كفيتوفا، وسيمونا هاليب، مؤكدة عودتها القوية على الساحة العالمية من بوابة دبي.
وعبرت أوستابينكو عن سعادتها الكبيرة بالتتويج باللقب الأول لها في بطولة دبي، معتبرة أنها محطة مهمة في مشوارها الاحترافي، خاصة أن «النسخة 22» شهدت مشاركة نخبة من أفضل المصنفات علـى مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©