الثلاثاء 9 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

مولر: صلاح يستحق الكرة الذهبية

مولر: صلاح يستحق الكرة الذهبية
19 فبراير 2022 18:05

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لا يتوقف الحديث حتى الآن عن جائزة الكرة الذهبية التي منحتها مجلة «فرانس فوتبول» عام2021 للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وكابتن منتخب «التانجو» الفائز ببطولة كوبا أميركا الأخيرة، إذ أن البعض يرى أن هناك نجوماً آخرين كانوا يستحقونها، مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، و«الفرعون» المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي. 

ونقل موقع «جول فرنسا» عن برنامج «ذا بلاير» حديثاً للنجم الألماني توماس مولر، أشاد فيه بأداء هذين النجمين على وجه التحديد. 

وعندما سئل لماذا لم يحصل أي منهما على الجائزة العام الماضي، قال مولر: نعرف أن هذه الجائزة تتحدد عن طريق تصويت الصحفيين، والفائز هو الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات، ولهذا فاز بها ميسي، ولكن نحن هنا في ميونيخ على اقتناع كامل بأن من يستحقها هو روبرت ليفاندوفسكي الذي يلعب ويسجل بصورة مبهرة.
وأضاف: في مصر من الطبيعي أن يعتقد الكثيرون أن صلاح يستحق الجائزة، ويمكنني أن أتفهم ذلك، لأن كل محبي هذا النجم، سواء في ناديه الإنجليزي، أو في مصر، يرغبون في فوزه بالجائزة، والشيء نفسه في أميركا الجنوبية، فالجماهير والصحفيون هناك الذين شاهدوا نجمهم ميسي يحرز كوبا أميركا، يفضلونه عن أي نجم غيره، والمعنى الذي أقصده أن كل شخص لديه لاعبه المفضل، غير أن الجوائز الفردية، ليست أهم شيء في كرة القدم، وإنما الأهم هو ما يحدث على أرض الملعب من الفريق بأكمله.
وأبدى مولر دهشته لغيابه عن التشكيلة المثالية لمنتخب العالم 2021، وقال إنه أمر مخيب ومحبط، ألا تكون في التشكيلة، ولكن ربما يرجع السبب إلى أن الصيف الماضي شهد بطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، ولم يقدم فيها منتخب ألمانيا الشيء الكثير.
واعترف مولر بأن البطولة تمثل أهمية كبرى عند اختيار التشكيلة المثالية، وقال: إيطاليا فازت بالبطولة، وهذا يعني تلقائياً وجود عدد غير قليل من اللاعبين الإيطاليين في التشكيلة، إنها مزيج بين الأداء الفردي للاعب والنتائج الجماعية للفرق.
واختتم مولر حديثه بقوله: هناك 20 لاعباً يستحقون الجائزة، ولكن 4 أو 5 فقط يصلون إلى المرحلة النهائية، ومن المؤكد أن «مو صلاح» يستحق أن يكون بينهم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©