السبت 13 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

لقاء الأقوياء في ديربي العين للخيول العربية

الخيول
18 فبراير 2022 11:00


العين (الاتحاد)
يحتضن نادي العين للفروسية والرماية والجولف حفل سباقه الثامن لهذا الموسم يوم غد السبت، ويتألف من سبعة أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة متضمنة ديربي العين، وتتنافس 80 خيلاً على الجوائز المالية المرصودة في الحفل والبالغة 530 ألف درهم.
ويجتذب ديربي العين (هيبة) لمسافة 1800 متر في الشوط الثاني والرئيس، 5 خيول عمر أربع سنوات فقط من إنتاج الإمارات، ويتصدر الترشيحات «ياس منصور» القادم من فوزين متتاليين في أبوظبي والعين لمسافتي 1400 متر ومسافة الميل.
ولن يكون صيداً سهلاً «ايه اف غنايم» و«اي اس لطام»، وتنطلق المهرة «محمودة» على الأرضية الرملية مرة أخري، بعد فوزها في مضمار أبوظبي العشبي، وهناك «وضحة» الفائزة في المضمار الرملي بالشارقة.
وينطلق الحفل بسباق هانديكاب لملاك الاسطبلات الخاصة على لقب كأس الوثبة ستاليونز، على مسافة 1800 متر، ويتقدم المشاركين «آر بي كينجز باي» و«منفرد»، ولن يكون خصماً سهلاً «مجاهد» و«ايه اف مخرج» الذي يسعي للفوز الرابع.
ويتنافس في ثالث الأشواط لمسافة 1600 متر، كل من «اي اف مهم» والفرس «صحوة»، و«مجتاح البحر» صاحب التصنيف الأعلى، وتتنافس في الشوط الرابع الممتد لمسافة الميل - هانديكاب عدد من الخيول الطامحة للفوز أبرزها «روعة الريف» و«جولدن ييرز»، و«جود» و«ايه اف نشرة».
ويشتد الصراع في خامس الأشواط لمسافة 1600 متر - هانديكاب، وتنطلق 8 خيول في السباق، يتقدمهم «أوكتيف» الفائز في الجولة الثانية من سلسلة ماراثون العين، لكن «فراسة» أثبتت جدارتها بفوزين متتاليين، وهناك «رمز» الفائز في سباقين هذا الموسم، كما تأتي الخطورة من المهرة «الخليجي».
وفي سادس الأشواط لمسافة 1400 متر، يتقدم الترشيحات «ايه اف ينومس» لكنه يواجه «ايه اف الصانع» و«اس دبليو مصدر».
وفي الشوط السابع والأخير المخصص لمسافة 1400 متر، يتصدر «ايه اف حكومة» و«ايه اف لزوم» صاحب المركز الثاني في آخر مشاركة الترشيحات وينطلق «فرحان» الطامح للفوز في ثاني سباق له بعد حلوله وصيفاً، وهناك «حمدان الغربية».


الترشيحات
1ـ كينجز باي
2- ياس منصور
3ـ مجتاح البحر
4ـ روعة الريف
5ـ فراسة
6ـ ينومس
7ـ فرحان

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©