الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الريال.. حلم ليفاندوفسكي الأخير!

الريال.. حلم ليفاندوفسكي الأخير!
10 فبراير 2022 08:43

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن فتور حديث إدارة ريال مدريد، عن النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أدى إلى عودة الأمل إلى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ، لتحقيق حلمه القديم باللعب للنادي «الملكي».
وترددت «حكاية» ليفا وريال مدريد مرات عديدة في العاصمة الإسبانية، منذ الأهداف الأربع التي سجلها هذا النجم البولندي في مرمى «الميرنجي» في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» عام 2013، عندما كان لاعباً في بروسيا دورتموند 1-4.
وعادت القصة لتتصدر الصفحات الأولى للصحافة المدريدية مرة أخرى، ولكن هذه المرة جاء الاهتمام من اللاعب نفسه، وليس من إدارة الريال. 

وذكرت صحيفة «آس» أن «ليفا» يرغب في مغادرة البايرن بنهاية هذا الموسم، وقبل عام من انتهاء عقده مع «البافاري» في 2023، ولهذا كلف وكلاءه بالاهتمام بما يدور في ريال مدريد ومتابعة كل «شاردة وواردة» تأتي من النادي الذي يعطيه اللاعب الأولوية المطلقة، في حالة رحيله عن ألمانيا. 

وقالت الصحيفة إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، لم يفكر حتى الآن في ضم «ليفا»، ولكنه وفقاً للسيناريو الذي سيحدث خلال «الميركاتو الصيفي» المقبل، والظروف التي سيتم فيها ضم الفرنسي كيليان مبابي، قد يفكر بيريز في النجم البولندي الهداف الذي استحق الكرة الذهبية عام 2020، وحصل عليها عام 2021، بوصفه «خطة ب». 

وأضافت الصحيفة قائلة: باختصار.. ليفا يرغب في الريال، ويواصل رفض كل عروض التجديد لـ «البايرن»، والفكرة ربما تغري الريال، ولكن الأمر يتوقف على السعر المطلوب فيه، إذا ما اضطر «البايرن» إلى الاستغناء عنه في الصيف المقبل، حيث سيطلب ما يتراوح بين 30 و40 مليون يورو، بدلاً من أن ينتظر إلى «نهاية 2023»، ويتركه مجاناً. 

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب ليفاندوفسكي، لن يمثل مشكلة بالنسبة لريال مدريد، إذ أن ما يحصل عليه في البايرن 12 مليون يورو فقط سنوياً، في حين إن الويلزي جاريث بيل على سبيل المثال، يحصل على راتب أكبر كثيراً من «الملكي»، وسيرحل عن «البلانكوس» بنهاية الموسم، ما يعني توفير راتبه الكبير، والأهم من ذلك إن«ليفا» على استعداد لتخفيض راتبه إذا لزم الأمر، من أجل تحقيق حلمه الأخير في الملاعب.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©