الأربعاء 10 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الريال يؤجل الحديث عن هالاند لحين حسم صفقة مبابي

الريال يؤجل الحديث عن هالاند لحين حسم صفقة مبابي
9 فبراير 2022 11:30

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن تركيز ريال مدريد الإسباني ينصب أساساً في الآونة الأخيرة على التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي «23سنة» وأن هذا النجم الشاب يمثل الأولوية الأولى للملكي، لدرجة جعلته يرجئ الحديث تماماً عن نجم عالمي آخر، هو النرويجي إيرلينج هالاند (21سنة) لاعب بروسيا دورتموند الألماني الذي تتابعه كوكبة من أبرز أندية أوروبا، في مقدمتها بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبرشلونة، بل إنه يمثل للبارسا أولوية أولى، رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها النادي الكتالوني.
غير أن إدارة الميرينجي لن تتحرك في اتجاه مبابي، إلا بعد أن تفرغ من مباراتي ذهاب وعودة دور الـ 16 بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، والتي سيواجه فيها الريال، باريس سان جيرمان فريق مبابي، يومي 15 فبرايرو9 مارس القادمين. وبمجرد انتهاء هاتين المباراتين، سيتم الكشف عن بنود العقد الذي يبدو أنه تم تجهيزه بالفعل، كما تم الانتهاء من كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد سواء فيما يتعلق بالراتب أو بمكافأة التوقيع، أو مدة العقد أو حتى عمولة الوكيل، وسيتم الإعلان عن كل ذلك رسمياً، ما لم تحدث مفاجآت في اللحظات الأخيرة، كأن يتراجع مبابي عن الصفقة، إذا ما تأهل فريقه على حساب الريال إلى ربع نهائي البطولة واحتمالات منافسته على الفوز باللقب، وتفضيله البقاء وقتها مع النادي الذي قهر الريال.
أما إذا ما اطمأن النادي الملكي إلى حسم صفقة مبابي، ربما يفكر وقتها في التحول نحو النجم الشاب الآخر هالاند ليخوض منافسة شرسة أمام عتاولة أندية أوروبا المهتمة بالحصول على خدمات هذا اللاعب، وهى منافسة غير مضمونة، أو ينتظر أن يحسم اللاعب نفسه اختياره، ويبدي تصميمه على اللعب في «السانتياجو برنابيو».
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة «ليكيب» أنه في حالة تأكد رحيل مبابى إلى الريال، فإن ناديه الحالي باريس سان جيرمان سيتجه على الفور إلى محاولة التعاقد مع هالاند في الصيف القادم، باعتباره الوحيد الذي يمكنه تعويض رحيل مبابي، فضلاً عن كونه رأس حربة صريحاً يحتاجه سان جيرمان، في ظل تراجع مستوى الأرجنتيني ماورو إيكاردي.
إذاً.. كل شيء يتوقف على وضع مبابي وما إذا كان سيرحل عن النادي الباريسي أم لا، على حد قول الصحيفة التي أشارت إلى أن ثمة مفاوضات دارت بين إدارة سان جيرمان ومينو رايولا وكيل هالاند في الصيف الماضي، عندما كان ريال مدريد يزايد على شراء مبابي، عارضاً وقتها 180مليون يورو ثم 200 مليون يورو مقابل الفوز باللاعب. 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©