الإثنين 8 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الإعلام البرازيلي: نصف سكان مصر يشجعون الأهلي

الإعلام البرازيلي: نصف سكان مصر يشجعون الأهلي
8 فبراير 2022 10:44

 
علي معالي (دبي)
 
حظي النادي الأهلي باهتمام كبير من الإعلام البرازيلي، قبل أن يلتقي بطل مصر وأفريقيا «الأهلي» مع بالميراس بطل البرازيل وحامل لقب كأس ليبرتادوريس في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في أبوظبي اليوم، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.
وتطرق الإعلام البرازيلي إلى أن جماهير النادي الأهلي تقترب من نصف سكان مصر واصفة الأهلي بـ «المهيمن» على كرة القدم ليس فقط في مصر، بل في قارة أفريقيا متطرقاً في ذلك إلى الألقاب المختلفة التي حققها المارد الأحمر، قائلاً: حقق الأهلي لقب بطل أفريقيا 10 مرات، منها 8 مرات في السنوات الـ 20 الأخيرة، بما في ذلك النسختان الأخيرتان و42 لقباً للدوري المحلي و37 لقباً لكأس مصر.
وأضاف الإعلام البرازيلي: «الفريق المصري يقوده مدرب جنوب أفريقي هو بيتسو موسيماني الذي استطاع أن يفك شفرة بالميراس في المباراة الأخيرة، محققاً الانتصار بركلات الترجيح، إنه مدرب أظهر ثقة كبيرة في مواجهة الكرة البرازيلية».
وكان فريق الأهلي قد فك عقدته المكسيكية عندما أطاح بفريق مونتيري في ربع النهائي بهدف نظيف، ليبدأ مشواراً جديداً في فك العقدة البرازيلية، حيث يلتقي بالميراس «بطل ليبرتادوريس» في النسخة رقم 18.
واستعاد الأهلي لاعبيه الدوليين عمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمد شريف، لكن مشاركتهم تبقى رهن الحالة البدنية والصحية عقب مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا، وحالة الإرهاق الكبيرة التي عانى منها الفريق المنتخب المصري بشكل عام، فيما يغيب عن الفريق محمد الشناوي والمدافع أكرم توفيق وزميله المغربي بدر بانون ولاعب الوسط عمار حمدي وإجهاد السولية والجنوب أفريقي بيرسي تاو.
ويعول الأهلي رغم كل هذه الغيابات على خبرة النجوم الكبار وليد سليمان (37 عاماً) والتونسي علي معلول ومحمد مجدي «قفشة» وقبلهم الدعم الجماهيري الكبير الذي يلقاه الفريق في أبوظبي، حيث تم الإعلان عن نفاد تذاكر المباراة.
ولن تكون مهمة الفارس الأحمر سهلة أمام بطل البرازيل، حيث يسعى بالميراس إلى رد الاعتبار لخسارته أمام الأهلي بالذات في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الأخيرة بقطر، والتي كانت المشاركة الأولى للفريق البرازيلي في المونديال.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©